آخر الاخبارسياسة

تعزيزات روسية إلى ريف حلب الشرقي تشمل “صواريخ بالستية”

استقدمت القوات الروسية العاملة في سوريا تعزيزات عسـ.ـكرية جديدة إلى قاعدتها في مطار صرين بريف عين العرب بريف حلب الشرقي، وفق معلومات نقلها موقع “المرصد السوري”.

وبحسب المرصد، تشمل التعزيزات منظومة دفاع جوي نوع “بوك” الروسية المتطورة، بالإضافة إلى 8 صواريخ أرض- أرض “توشكا”، وهي صواريخ من الأسلـ.ـحة البالستية ذات قدرة تدميرية قوية، إضافة إلى رادارات.

وأشارت المعلومات إلى أن التعزيزات تأتي في ظل استمرار القوات الروسية في تعزيز قواعدها في سوريا.

تابعنا عبر فيسبوك

وكانت القوات الروسية أرسلت في 18 آذار الجاري تعزيزات عسـ.ـكرية ضخمة إلى قاعدتها في السعيدية، بريف منبج شرقي حلب.

وتضمنت 40 مدرعة مضادة للطيران بمـ.ـدافع رشاشة، وأسلحة ومواد لـ.ـوجستية، وصناديق مغلقة، بحسب “المرصد”

تعزيزات إلى الشرق

بالتوازي مع التعزيزات الروسية إلى عين العرب، أكد المرصد إرسال الجيش السوري والقوات الحليفة له تعزيزات إلى مقرات عسـ.ـكرية في كل من الميادين والبوكمال شرق سوريا.

وأضاف أن التعزيزات تشمل منصات صواريخ أرض – أرض متطورة قصيرة المدى في منطقة عين علي بالقرب من مدينة الميادين وبعض النقاط الأخرى.

ووفق المرصد، فإن العناصر المرسلين ضمن التعزيزات تلقوا أوامر باستهداف “قاعدة التحالف” في حقل العمر النفطي بدير الزور، في حال حدوث أي هجوم من جانب القوات الأمريكية.

وتأتي التعزيزات بعد أيام من قصف متبادل بين قوات المقاومة الشعبية في دير الزور والقوات الأمريكية في قاعدة حقل العمر، وذلك إثر هجوم بطائرة مسيّرة استهدف قاعدة للتحالف، تسبب بمقـ.ـتل متعاقد مع الجيش الأميركي وجرح 6 جنود آخرين في قاعدة بمحافظة الحسكة المجاورة.

شاهد أيضاً: لماذا فشلت أمريكا في إسقاط المسيّرة التي هاجمت قاعدتها في الحسكة ؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى