آخر الاخبارشووت

الاتحاد الفرنسي يمنع اللاعبين المسلمين عن الإفطار خلال رمضان

أصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بياناً، يبلغ فيه حكام الدوري الفرنسي بعدم إيقاف المباريات للسماح للاعبين الصائمين بالإفطار في المباريات المقامة خلال شهر رمضان.

وتضمنت الرسالة الآتي: “انتبه الاتحاد لظاهرة توقف المباريات بعد الإفطار في رمضان، وهذا لا يتوافق مع أحكام قوانين الاتحاد الفيدرالي لكرة القدم، لذا اتخذ الاتحاد وهيئاته اللامركزية قراراً بالدفاع عن القيم الأساسية، ويجب على الجمهورية الفرنسية أن تطبق الوسائل الكفيلة بمنع أي تمييز أو انتهاك لكرامة أي إنسان، ولا سيما بسبب معتقداته السياسية والدينية”.

وبخلاف الدوري الإنجليزي الذي اتخذ قراراً يسمح بذلك، فإن هذه الممارسة لا تتوافق مع قوانين الاتحاد الفرنسي للعبة، حسب ما ذكرت العديد من وسائل الإعلام، نقلاً عن الهيئة التي بعثت رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الحكام الخميس.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال رئيس اللجنة الاتحادية للحكام في الاتحاد إيريك بورغيني لوكالة فرانس برس “الفكرة هي ان هناك وقت لكل شيء. وقت لممارسة الرياضة ووقت لممارسة المرء دينه”.

وتابع ان الاتحاد علم أنه “تم إيقاف عدد معين من المباريات على مستوى الهواة للسماح للاعبين الصائمين بالترطيب”، لأن ذلك غير مسموح به في اللوائح، مشيراً إلى أن ذلك يشمل الاحترام الصارم لمبدأ العلمانية في كرة القدم.

شاهد أيضاً: كرمال عين تكرم مرج عيون..باريس يتخلص من نيمار!

زر الذهاب إلى الأعلى