آخر الاخباررئيسيمحليات

على ذمة مسؤول سوري: ملاحقة حيتان الأسواق لضبط الأسعار !

المشكلة الأوكرانية أثرت في أسعار الزيت

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في “عمرو سالم” أن «المشكلة الأوكرانية أثرت في أسعار الزيت في العالم ومن ضمنها سوريا بنسبة 40 %، إلا أن هناك كميات كافية في السوق».

“سالم” وفي تصريحات صحفية قال «لدينا مصادر بديلة ونقوم بكل ما يلزم لاستمرار تدفق المادة.. ولا يوجد ما يدعو إلى القلق، موجهاً بعدم الاكتراث بالأصوات التي تحاول نشر الذعر لتحقيق مكاسب مادية لمصالح شخصية».

ولفت إلى أنه سيتم طرح كميات كافية من مادة الزيت النباتي في صالات السورية للتجارة اعتباراً من اليوم بسعر 8500 ليرة سورية للعبوة الواحدة عبر البطاقة الذكية.

وأكد “سالم” أنه «سيتم بدءاً من اليوم توزيعها إضافة إلى مادتي السكر والرز كتدخل للسورية للتجارة في ظل احتكار التجار لمادة الزيت»، مشيراً إلى أن «الوزارة قامت بضبط كميات كبيرة وصلت إلى نحو 20 طناً».

تابعنا على فيسبوك

وأشار الوزير إلى أنه تم إجراء مناقصة لاستيراد 25 ألف طن من الزيت بمعدل 25 مليون عبوة سوف تطرح في السورية للتجارة فور وصولها، مؤكداً ملاحقة التجار المحتكرين للمادة بناء على معطيات أكدت قيام بعض التجار باستغلال الظروف الراهنة واحتكار المادة لبيعها بسعر مرتفع.

وحول ما حدث من ارتفاع أسعار للمواد خلال الفترة الأخيرة قال: إن «دوريات حماية المستهلك على مدار الساعة مستمرة بضبط الأسعار وإحالة المخالفين إلى القضاء»، مؤكداً أن «الوزارة لن تتهاون مع التجار الذين يستغلون الظروف الراهنة وستتم إحالتهم إلى القضاء وبعد الاجتماع مع التجار تم التوصل مع بعض التجار لاتفاق بتخفيض الأسعار وعدم رفع الأسعار».

وأضاف: إن «الوزارة لا تستطيع ملاحقة كل المحال التجارية لذلك تمت ملاحقة حيتان الأسواق لضبط كل عمليات الاحتكار».

وكان سالم أعلن أمس عن البدء بضخ كميات جيدة من زيت دوار الشمس في الأسواق.

وقال سالم: «هناك كميات جيدة في الأسواق وستبدأ الأسعار بالانخفاض تدريجيّاً خلال الأسبوع الحالي والقادم».

وأضاف في منشور له على فيسبوك: «نحن سنعمل جميعاُ مع الإخوة المواطنين مستهلكين وتجار وصناعيين لتأمين متطلبات المواطنين ودون إنكار للوضع العالمي المستجد».

شاهد أيضاً: وعود بانخفاض أسعار الزيت النباتي في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى