آخر الاخبارشووت

تعديل قرار مشاركة اللاعبين الروس في “غراند سلام”

قرر منظمي بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى السماح للاعبي روسيا وبيلاروسيا بالمشاركة بصفتهم “محايدين” وذلك بعد منعهم من المشاركة العام الماضي.

وستجري مباريات بطولة ويمبلدون الكبرى “غراند سلام” التي تقام على الملاعب العشبية خلال الفترة من 3 إلى 16 تموز 2023.

تابعونا على الفيسبوك

وقال نادي عموم إنكلترا للتنس في بيان رسمي: نيتنا الحالية هي قبول مشاركة لاعبي روسيا وبيلاروس شريطة أن يتنافسوا كلاعبين محايدين ويلتزمون بالشروط المناسبة.

وأثار حظر اللاعبين الروس والبيلاروس من بطولة ويمبلدون العام الماضي، جدلاً واسعاً وغضب رابطتي اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات اللتين قررتا عدم منح نقاط البطولة للمشاركين رداً على قرار المنظمين.

ورحبت الرابطتان، بهذا القرار وقالتا في بيان مشترك يسعدنا أن جميع اللاعبين ستتاح لهم فرصة المنافسة في ويمبلدون هذا الصيف لقد تطلب الأمر جهداً وتعاوناً عبر الرياضة للتوصل إلى حل عملي يحمي عدالة اللعبة.

وشرح منظمو ويمبلدون الأمو التي ساهمت في العدول عن قرارهم هذه السنة، مشيرين إلى أنه: لم يكن خيار التصريحات الشخصية للاعبين قابلاً للتطبيق في رأينا العام الماضي. ومنذ ذلك الحين، أدى الحديث المكثف مع الحكومة البريطانية وهيئات أصحاب المصلحة في رياضة التنس إلى توضيح وتطوير شكل التصريحات وأنتجت تدابير عملية لتنفيذها”.

وتابعوا: كان هناك رد فعل قوي ومخيب للآمال للغاية من بعض الهيئات الحاكمة في لعبة التنس تجاه قرار العام الماضي مع عواقب، إذا استمرت، ستضر بمصالح اللاعبين والمشجعين والبطولة ورياضة التنس البريطانية.

وفي حين منعت العديد من الاتحادات الرياضية حول العالم مشاركة اللاعبين أو منتخبات روسيا وبيلاروس في منافساتها، كانت رياضة التنس من الرياضات النادرة التي سمحت بمشاركتهم تحت علم محايد.

شاهدوا أيضاً:هل ميسي قريب من برشلونة؟

زر الذهاب إلى الأعلى