آخر الاخباررئيسيسياسة

إيران تبعث رسالة احتجاج لأذربيجان

بعثت إيران رسالة احتجاج “شديدة اللهجة” لأذربيجان بسبب الحملة “العدائية” التي تشنها وسائل إعلام أذرية ضد طهران، وذلك في أعقاب تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي بشأن الاتفاق مع وزير خارجية أذربيجان حول “تشكيل جبهة موحدة ضد إيران”.

تابعنا على فيسبوك

وذكرت الخارجية الإيرانية، في بيان أمس السبت “بسبب استمرار الأعمال غير اللائقة والعدائية لوسائل الإعلام الأذربيجانية ضد إيران، أرسلت السفارة الإيرانية لدى باكو رسالة احتجاج شديد اللهجة للخارجية الأذربيجانية”.

وأضافت “الرسالة تضمنت المطالبة بوقف الحملة التي تشنها وسائل إعلام أذرية ضد طهران وتحذر من عواقب هذه الحملة السلبية والمدمرة للعلاقات بين البلدين”.

وفي وقت سابق من يوم السبت، وجه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، نصيحة لدولة أذربيجان بأن تكون على دراية بالنوايا الحقيقية لإسرائيل.

ويوم الخميس، عقد وزير خارجية إسرائيل، إيلي كوهين، اجتماعاً مع الوزير الأذربيجاني، جيهان بيراموف، الذي وصل إلى إسرائيل لتدشين سفارة بلاده في تل أبيب.

وأعلنت وزارة خارجية الاحتلال، أواخر كانون الأول الماضي، إجراء ترتيبات لافتتاح سفارة أذربيجان لدى إسرائيل، وذلك لأول مرة منذ إرساء العلاقات، عام 1992.

شاهد المزيد:

شرطة نيويورك تنشر 36 ألف عنصر

زر الذهاب إلى الأعلى