آخر الاخبارمكس

خطوة مفاجئة من إيلون ماسك ضد صحيفة أمريكية!

قامت شركة تويتر بإزالة شارة “التحقق”، من الحساب الرئيسي لصحيفة نيويورك تايمز، وهي خطوة نفذها الملياردير إيلون ماسك بسرعة بعد أن علم أن المؤسسة الإخبارية لن تدفع مقابل خدمة توثيق الحساب.

وأرجعت الصحيفة هذه الخطوة إلى ضغينة ماسك المستمرة منذ سنوات ضد الصحافيين الأمريكيين الذين كتبوا عنه تقارير انتقادية.

وقال موقع تويتر إنه سيبدأ في إنهاء برنامج التحقق التقليدي الخاص به بدءاً من يوم السبت، وإزالة رموز علامة التوثيق الزرقاء التي كان يطبقها لسنوات على حسابات الشركات التي تم التحقق منها، والصحافيين، والشخصيات العامة.

تابعونا عبر فيسبوك

وينفذ تويتر نظام الدفع مقابل التوثيق الذي من شأنه أن يمنح الشارة لأي شخص، يدفع ثمنها، وهي عملية تدر الأموال التي تحتاجها الشركة بشدة لتعويض انخفاض إيرادات الإعلانات، وتسديد مليارات الدولارات من الديون.

وسيكلف توثيق حسابات المستخدمين حوالي 8 دولارات شهرياً، بينما ستُفرض على الشركات التي تريد شارة التحقق 1000 دولار شهرياً.

ويبدو أن هذه الخطوة قد تم توجيهها، أو تشجيعها شخصياً من قبل ماسك، الذي رد على قرار نيويورك تايمز بعدم الدفع مقابل التحقق بقوله: “حسنًا، سنقوم بإزالة شارة التوثيق”.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، وواشنطن بوست وغيرهما من المؤسسات الإخبارية، إنهم لن يدفعوا مقابل شارة التحقق لمنظماتهم الإخبارية أو الصحفيين، على الرغم من أن التايمز قالت إنه قد تكون هناك بعض الاستثناءات النادرة حيث يمكن أن تكون العلامة “ضرورية لأغراض إعداد التقارير”.

شاهد أيضاً:إيلون ماسك ينتصر على أوباما في تويتر

زر الذهاب إلى الأعلى