آخر الاخباررئيسيسياسة

عدوان رابع على سوريا خلال 6 أيام.. ماذا استهدف ؟

نفّذ طيران الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي عـ.ـدواناً جـ.ـويّاً منتصف ليل الإثنين على مواقع في جنوب العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن عن سقوط شهيدين مدنيين.

وقالت مصادر متابعة إن العـ.ـدوان تمّ عبر رشقتين صـ.ـاروخيتين أطلقتها المقـ.ـاتلات الإسـ.ـرائيلية من أجواء الجولان السوري المحـ.ـتل، مستهدفة نقاطاً في محيط العاصمة دمشق.

بالتوازي، عرض نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو، يؤكد استهداف الصـ.ـواريخ الإسـ.ـرائيلية معمل الزجاج في منطقة الكسوة جنوب دمشق، مع ذكر معلومات عن سقوط شهداء مدنيين جراء الاستهداف.

تابعنا عبر فيسبوك 

في المقابل، قالت وكالة “سبوتنيك” إن العدوان استهدف قاعدة للدفاع الجوي السوري في تل الصحن بريف محافظة السويداء الشرقي على الحدود السورية الأردنية.

من جانبه، قال مصدر عسـ.ـكري سوري إن العـ.ـدوان الإسرائيلي نُفذّ في تمام الساعة 00:15 برشقات صـ.ـاروخية من اتجاه الجولان المحـ.ـتل.

وأضاف أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ العـ.ـدوان وأسقطت معظمها، وأدى العـ.ـدوان إلى استشهاد مدنيين اثنين ووقوع بعض الخسائر المادية.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن “أحد صواريخ الدفاع الجوي السوري، سقط في الجولان السوري المحـ.ـتل”، مشيرة إلى سماع دويّ “سلسلة من الانفـ.ـجارات”، شماليّ فلسطين المحتلة.

يذكر أن العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي على سوريا هو الرابع على خلال 6 أيام، في زيارة لوتيرة الاعتــ.ـداءات الإسـ.ـ رائيلية في الفترة الأخيرة، وكان آخر عـ.ـدوان استهدف مواقع في محافظة حمص وسط سوريا.

شاهد أيضاً: إسرائيل تعلن إسقاط مسيرة قادمة من الأراضي السورية

زر الذهاب إلى الأعلى