آخر الاخبارسياسة

ترامب يمثل اليوم أمام المحكمة.. “تأهب أمني وتفاصيل مثيرة”

يسود الترقب والمخاوف من اندلاع أعمال عنف في نيويورك التي تشهد اليوم مثول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام المحكمة في سابقة تاريخية في الولايات المتحدة.

ويواجه ترامب لائحة اتهامات في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثلة إبـ.ـاحية، ادعت إقامة علاقة معه.

وقالت وسائل إعلام إن ترامب وصل إلى نيويورك لـ «تسليم نفسه» تمهيداً لمثوله أمام محكمة مانهاتن اليوم الثلاثاء، في حدث يعتبره مراقبون أنه “سيهزّ السباق الرئاسي عام 2024”.

تابعنا عبر فيسبوك

وتتأهّب شرطة نيويورك خلال مثول الرئيس الأمريكي السابق أمام المحكمة، وسط توقعات أن يقوم أنصار ترامب بأحداث عنف وشغب.

ونشرت حسابات أمريكية على تويتر صوراً، تظهر وضع حواجز معدنية حول برج ترمب، وإغلاق الطرق حول محكمة الجنايات في مانهاتن.

ترامب “لن يُكبّل”

بالتوازي مع الحدث، صرّح جو تاكوبينا، محامي دفاع دونالد ترامب، إنه لن يتم تكبيل يدي الرئيس السابق اليوم الثلاثاء خلال عملية المحاكمة.

وأضاف تاكوبينا: “لن تكون هناك أصفاد، ستحرسه دائرة الأمن. لكن ستحصل الإجراءات العادية، سيحدث هذا على الأرجح”.

وتابع: “أنا متأكد من أن مكتب المدعي العام سيحاول جعل هذا الحدث استعراضا كبيرا، للحصول على الكثير من الدعاية؛ نأمل أن يحصل ما يحدث عادة، لكنني لست متفائلاً”.

ويعتقد محامي ترامب أن القضية التي يتهم فيها ترامب “سخيفة، من نواح كثيرة.. وأنها ليست قضية حقاً، لا توجد جريمة. لكن هذا اضطهاد سياسي”.
33 تهمة لترامب

في غضون ذلك، قال ترامب في آخر تصريحاته، إنه يواجه 33 تهمة في محكمة نيويورك، معتبراً أنه لا توجد تغييرات أو مفاجآت وأنه “غير مذنب”.

وجادل الرئيس السابق، بأنه يجب توجيه لائحة اتهام إلى المدعي العام نفسه، بسبب تسرب محتويات لوائح الاتهام المعلقة إلى الصحافة.

وفي إطار الإجراءات المتوقعة لتوجيه التهمة الجنائية له، سيخضع ترامب لإجراءات الحجز المعتادة عبر أخذ بصماته والتقاط صورته بشكل جانبي التي قد تكون أشهر الصور الجنائية في العصر الحديث.

شاهد أيضاً: ما هي سيناريوهات ما بعد محاكمة “ترامب”؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى