آخر الاخباررئيسيسياسة

تركيز سوري على 3 نقاط في الاجتماع الرباعي.. ما هي ؟!

بدأ اليوم الثلاثاء الاجتماع الرباعي لمعاوني وزراء خارجية سوريا وروسيا وإيران وتركيا، وذلك في قصر الضيافة التابع لوزارة الخارجية الروسية في موسكو، لبحث تقريب وجهات النظر بين أنقرة ودمشق.

وبحسب وسائل إعلام رسمية فإن “الوفد السوري سيركز في الاجتماع على 3 نقاط رئيسية، هي ضرورة إنهاء الوجود التركي غير الشرعي على الأراضي السورية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية، ومكافحة الإرهــ.اب بكل أشكاله”.

معاون وزير الخارجية السوري “أيمن سوسان” قال من موسكو إن “إعلان تركيا بشكل لا لبس فيه أنها ستسحب قواتها من الأراضي السورية والبدء بالانسحاب هو المدخل لإعادة التواصل بين الجانبين”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف إن “سوريا تعاملت بإيجابية وانفتاح مع جهود الأصدقاء الروس والإيرانيين الرامية إلى إعادة التواصل بين سوريا وتركيا، ولكن الوصول إلى هذا الهدف له ظروف ومتطلبات موضوعية يجب توفرها”.

وأردف: “لم نرَ حتى الآن أي مؤشرات إيجابية بخصوص انسحاب القوات التركية من سوريا أو بخصوص محاربة الإرهــ.اب والقضاء عليه في شمال غرب سوريا وبالأخص في منطقة إدلب”.

ووصل الوفد السوري إلى موسكو، أول من أمس، للمشاركة في الاجتماع الرباعي. وعلى هامش ذلك، أجرى مباحثات مع ميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي نائب وزير الخارجية الروسية، ومع علي أصغر خاجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية الخاصة.

واستضافت روسيا في كانون الأول الماضي أول محادثات بين وزيري الدفاع التركي والسوري منذ اندلاع الأزمة السورية في 2011 وما نجم عنها من توتر للعلاقات بين الجارتين، وبحث خلاله المجتمعون سبل حلّ الأزمة السورية، ومشكلة اللاجئين، والجهود المشتركة لمحاربة الإرهــ.اب في سوريا.

شاهد أيضاً: “الحرب الأبدية”.. نيوزويك تناقش فكرة سحب القوات الأمريكية من سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى