آخر الاخبارسياسة

نتنياهو يستدعي لابيد لـ “إحاطة أمنية”

استدعى رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، ليل السبت – فجر الأحد زعيم المعارضة يائير لابيد، وذلك لإطلاعه على التطورات الأمنية.

وقال مكتب نتنياهو في تصريحٍ صدر عنه: “نتنياهو دعا زعيم المعارضة لبيد لجلسة إحاطة أمنية”.

من جهتها، قالت القناة الـ12 العبرية: “إنّ نتنياهو يسعى للتأكيد على دعم المعارضة للتصعيد من جديد على الجبهات التي قصفت فيها إسرائيل مؤخراً”.

تابعنا عبر فيسبوك

ويأتي اللقاء بين نتنياهو ولابيد مع تصعيد جديد على الجبهة الشمالية، حيث تمّ إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه الجولان المحتل في مشهد تكرر مرتين فجر الأحد.

وردّ جيش الاحتلال بقصف مواقع في القنيطرة السورية بواسطة المدفعية والدبابات، كما أطلق مسيرة في الأجواء، فيما رصدت مصادر ميدانية إطلاق الدفاعات الجوية السورية لكثافة نارية للتصدي للمسيّرة.

وفي وقت سابق، اتخذت حكومة الاحتلال عدة إجراءات تزامناً مع الحدث الطارئ على جبهة سوريا، فتم إلغاء إجازات الجنود الاحتياط، وأمرت بفتح الملاجئ في مستوطنات الجولان.

وجاء إطلاق الصـ.ـواريخ السورية بعد قصف مماثل من لبنان وغزة قبل أيام على خلفية تصاعد أعمال الاحتـ.ـلال في المسجد الأقصى.

وكان ما يزيد على 30 صـ.ـاروخا أطلقوا من جنوب لبنان على شمال فلسطين المحـ.ـتلة يوم الخميس الماضي، كما أُطلقت صواريخ في اليوم نفسه من قطاع غزة على المستوطنات في جنوب الكيان.

وفي قراءة للقاء “نتنياهو – لابيد”، يقول مراقبون إن حكومة الاحتلال ربما تنتظر انتهاء عطلة عيد الفصح للقيام بعمل ما، أو الإيحاء أنها ستتخذ إجراءات ريثما تهدأ الأوضاع.

شاهد أيضاً: الكشف عن هوية منفذ عملية “تل أبيب” ونتنياهو يستدعي الاحتياط

زر الذهاب إلى الأعلى