آخر الاخباررئيسيسياسة

الديلي تلغراف: هذا ما يعني عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية ؟!

تحدثت صحيفة صحيفة الديلي تلغراف البريطانية عن عودة سوريا إلى جامعة الدولة العربية.

مراسل الشرق الأوسط للصحيفة كامبل ماكديرميد كتب في الصحيفة قائلاً: إن انضام الرئيس السوري بشار الأسد إلى الجامعة العربية سيتم “خلال أسابيع”، رغم المقاومة الغربية.

وأضاف إن “السعودية تقود جهود إعادة دمشق إلى محيطها العربي، وهي سياسة تتعارض بشكل مباشر مع محاولات الغرب المستمرة لعزل سوريا بفرض عقوبات عليها”.

وتابع بأن “السعودية تريد إعادة قبول سوريا في جامعة الدول العربية، (الكتلة الإقليمية)، في الوقت المناسب لعقد اجتماع في الرياض الشهر المقبل.. من المفهوم أن الإمارات، التي قادت جهود التطبيع مع دمشق من خلال إعادة فتح سفارتها في العاصمة السورية عام 2018، تدعم الخطة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأردف إن “إعادة قبول سوريا في جامعة الدول العربية التي تبلغ من العمر 80 عاماً سيظهر أن دمشق لم تعد منبوذة دولياً، وستمثل عودتها إلى العالم العربي تتويجاً لسياسة الغرب الفاشلة تجاه سوريا ونصراً دبلوماسياً، ليس فقط للأسد، ولكن أيضاً لداعميه في روسيا وإيران الذين دعموا دمشق على مدار أكثر من عقد من الحرب.. ومع دخول الخصمين الإقليميين إيران والسعودية في انفراج، يظهر محور جديد أيضاً فيما يتعلق بسوريا.. فحتى العام الماضي، كانت رحلات الأسد الوحيدة إلى الخارج منذ الحرب هي روسيا وإيران.. لكن منذ آذار من العام الماضي، قام الأسد برحلتين إلى الإمارات، الحليف الوثيق للسعودية، بالإضافة إلى زيارة عُمان، الوسيط التقليدي في الشرق الأوسط”.

في المقابل، قالت صحيفة “عكاظ السعودية” الأسبوع الماضي، إنه بعد استعادة العلاقات المفاجئة مع إيران الشهر الماضي، تريد الرياض الآن أن تكون في طليعة المبادرات الهادفة إلى تهدئة مناطق الصراع الإقليمية مثل سوريا، وضمان عدم تعطيل أي شيء للجهود الطموحة لتغيير اقتصادها.

شاهد أيضاً: عقب المواجهة الصاروخية مع “تل أبيب” .. الرئيس الأسد ورئيسي في مباحثات هاتفية!

زر الذهاب إلى الأعلى