آخر الاخباررئيسيمحليات

وزير الزراعة لكيو بزنسس: تصدير هذه الأصناف يتم وفق شروط محددة

وافق مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح وزارة الزراعة السماح بتصدير ورق وزهر وثمار الزيزفون حتى نهاية عام 2023، وكذلك الموافقة على تعديل كمية ورق الغار المسموح بتصديرها حتى نهاية عام 2023 لتصبح 3000 طن بدلاً من 1000 طناً.

وزير الزراعة في سوريا المهندس “محمد حسان قطنا” أوضح أن تصديرهما يتم وفق شروط وضوابط محددة، لذلك لن يؤثر على حاجة الاستهلاك المحلي منهما.

تابعونا عبر فيسبوك

ولفت في تصريح لـ “كيو بزنسس” بأن هذا النبات يتواجد في الأراضي الخاصة أكثر منه في الأحراج، وكمياته قليلة في المنطقة الساحلية، لذلك فإن إنتاج الزيفون أقل من الغار ولا يتعدى 100 طن سنوياً.

وأشار الوزير قطنا إلى حماية الإحراج خلال السنوات الماضية بهذف المحافظة على النباتات العطرية لذلك لم يتم السماح بالتصدير بأكثر من 1000 طن خلال السنوات الماضية علماً بأن متوسط الإنتاج السنوي 5000 طن وأحيانا تزيد بقليل.

وبيّن أهمية نشر ثقافة التوعية والتعريف بالمواد الأولية المحلية العشبية والعطرية التي تنمو طبيعيا أو تزرع ضمن المزارع الخاصة، والتي تحقق قيمة مضافة للمنتج، كما يجري العمل بشكل مستمر على تطوير المنتجات العشبية والتجميلية الطبيعية للحفاظ على جودة الإنتاج بالتنسيق مع هيئة المواصفات والمقاييس السورية والهيئات الدولية ذات الصلة لضمان تصدير المنتج السوري إلى الأسواق العالمية.

شاهد أيضاً: الجفاف في سوريا.. آثار كارثية تصيب القطاع الزراعي

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى