آخر الاخبارمكس

مصابيح “LED” قد تسبّب العمى!

حذّرت هيئة الصحة الفرنسية ” ANSES” من أنّ مصابيح “LED” قد تسبّب أضراراً للعيون وتؤدّي إلى العمى.

وقالت إنّ هذه المصابيح يمكن أن تلحق الضرر الدائم بشبكية العين وتزعج إيقاعات النوم الطبيعية، حيث يمكن أن تسبب خسارة لا رجعة فيها لخلايا الشبكية.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضافت أنّ الأطفال معرضون بشكل خاص لمثل هذه الاضطرابات، لأنّ العدسة البلورية في عيونهم لم تتشكل بشكل كامل.

وصرّحت أخصائية طب العيون فرانسين بيهار كوهين أنّ شاشات الهاتف والكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر المحمول بتقنية LED لا تشكل خطرًا على العين، ولكن المصابيح المكثفة المستخدمة في المصابيح الأمامية للسيارة قد تكون كذلك.

كما أشارت الباحثة ومديرة المشروع في ANSES دينا عطية، إلى أن التدخل في إيقاع الساعة البيولوجية للجسم معروف أيضًا بتفاقم الاضطرابات الأيضية مثل مرض السكري، وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أشكال السرطان.

وأوصت ANSES بشراء إضاءة LED “بيضاء دافئة”، والحد من التعرض لمصادر LED ذات التركيز العالي للضوء الأزرق، وتجنّب شاشات LED قبل النوم، لأن الضوء يقلل من إنتاج الجسم للميلاتونين، والذي يلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم ساعة الجسم.

استحوذت تقنية ” LED” على نصف سوق الإضاءة العامة خلال عقد من الزمان كونها طويلة الأمد وموفّرة للطاقة وغير مكلفة، ويتوقّع خبراء أن تستمر حصتها في الارتفاع لتتجاوز 60% بنهاية العام المقبل.

وتُستخدم مصابيح LED لإضاءة المنزل والشوارع، كما أنها توجد بشكل متزايد في المصابيح الأمامية للسيارات والمصابيح وبعض الألعاب.

شاهد أيضاً حذاء مايكل جوردان يباع بسعر “لا يصدق”

زر الذهاب إلى الأعلى