آخر الاخباررئيسيسياسة

4 سيناريوهات لنهاية حرب أوكرانيا حسب الوثائق الأمريكية المسرّبة!

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” عن 4 سيناريوهات مفاجئة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية كانت موجودة في إحدى الوثائق السرية الأمريكية المسرّبة.

ونُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الوثائق الأمريكية، مما استدعى فتح تحقيق جنائي، حيث قالت وزارة الدفاع “البنتاغون” إنّ هذا الخرق يشكل “خطراً جسيماً” على الأمن القومي الأمريكي.

تابعنا عبر فيسبوك

جاء في هذه الوثيقة 4 سيناريوهات افتراضية قدّمتها وكالة استخبارات الدفاع، تشمل مقتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والتخلص من قيادات القوات المسلحة الروسية، وشنّ أوكرانيا ضربات عسكرية مباشرة على الكرملين.

ويعود تاريخ الوثيقة إلى 24 شباط الماضي، أي بعد سنة من بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وجاء فيها أنّ الحرب ستظل على الأرجح ممتدة لفترة طويلة.

وقال مسؤولون أمريكيون إنّ الوثائق المسرَّبة قديمة، وفي كثير من الحالات لا تمثل التقييمات الحالية لوكالات الاستخبارات المختلفة.

وبدوره، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أنّ تسريب الوثائق الأمريكية السرّية قد لا يكون إلا معلومات كاذبة تهدف إلى تضليل روسيا الاتحادية.

وكثير من هذه الوثائق على صلة بأوكرانيا، كما يفيد بعضها بمراقبة الولايات المتحدة لحلفائها، في حين يسعى مسؤولون أمريكيون لطمأنة هؤلاء بعد التسريبات.

ويعكس التحقيق “القلق الشديد” لدى الحكومة الأمريكية من أنّ التسريبات كشفت معلومات حساسة حول الحرب في أوكرانيا، وتغلغل أجهزة الاستخبارات الأميركية في الخطط العسكرية الروسية، وهو ما أثّر على علاقة الولايات المتحدة بحلفائها.

شاهد أيضاً صحيفة أمريكية تهاجم ماكرون بطريقة غير مسبوقة بعد زياته للصين!

زر الذهاب إلى الأعلى