آخر الاخباررئيسيسياسة

تفاصيل جديدة عن اجتماع موسكو الوزاري الرباعي!

كشفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عن استمرارية الاستعدادات “بشكل مكثّف” بشأن الاجتماع الرباعي بين وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا وسوريا.

وفي مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، قالت زاخاروفا: إنه “في محاولة لتحسين العلاقات بين أنقرة ودمشق، تجري استعدادات مكثفة لعقد اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع”.

وأوضحت الدبلوماسية الروسية، أنه “أستطيع القول إن العمل على تنظيم هذا الحدث جار إلى حد كبير، ويتم الاتفاق على مواعيد الاجتماع الوزاري”، مشيرة إلى أنه “مع مراعاة جداول العمل المزدحمة للوزراء، ليس من السهل القيام بذلك”.

تابعونا عبر فيسبوك

والإثنين الماضي، أفاد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن الاجتماع المزمع عقده على مستوى وزراء الخارجية بين تركيا وروسيا وإيران وسوريا قد يُعقد بداية أيار المقبل، مضيفاً أنه “وفقاً للمعلومات التي حصلنا عليها من روسيا سيُعقد في موسكو، كما حدث في الاجتماعات السابقة”.

وخلال الاجتماع الرباعي، الذي عُقد يومي 3 – 4 من نيسان الجاري في موسكو، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنّ نواب خارجية روسيا وإيران وتركيا وسوريا، اتفقوا على “استمرار المشاورات”.

وقالت الخارجية الروسيّة: إن النواب الأربعة بحثوا الاستعدادات للاجتماع المقبل لوزراء الخارجية، كما “حدّدوا نهجهم بطريقة مباشرة وصريحة، واتفقوا على مواصلة الاتصالات”.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر على اتصال مع الخارجية التركية وجود خلاف بين رؤية كل من تركيا وسوريا، تتسبب بعدم تعيين موعد محدد للاجتماع الوزاري الرباعي حتى اللحظة.

شاهد أيضاً : المقداد في السعودية.. بيان مشترك ينهي 12 عاماً من الخصام

زر الذهاب إلى الأعلى