آخر الاخبارشووت

باريس سان جيرمان يتجاوز لانس

تمكن نادي باريس سان جيرمان من مواصلة زحفه نحو لقب الدوري الفرنسي للمرة الـ11 في تاريخه بعد تغلبه على لانس 3-1 ضمن منافسات الجولة الـ31 من البطولة.

تابعونا على الفيسبوك

وفي ليلة تألق فيها ليونيل ميسي وكيليان امبابي رفع باريس سان جيرمان رصيده 72 نقطة مقابل 63 للانس الذي قد يفقد الوصافة لصالح مارسيليا الذي يتخلف عنه بفارق نقطتين.

شهدت المباراة طرداً في الدقيقة 19 لـ لاعب لانس عبد الصمد ساليس لارتكابه خطأ ضد المغربي أشرف حكيمي والتي شكلت نقطة تحول في المباراة.

واستغل النادي العاصمي النقص العددي في صفوف منافسه ليفتتح التسجيل عبر كيليان امبابي بعد تبادل الكرة مع البرتغالي فيتينا قبل أن يسددها بمساعدة القائم في الشباك عند الدقيقة 31.

وحسم سان جيرمان نتيجة المباراة عندما أضاف فيتينيا الهدف الثاني بتسديدة من 25 متراً، مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم في الدقيقة 37، قبل أن يضيف الأرجنتيني ليونيل ميسي الثالث إثر تمريرة بالكعب من مبابي في الدقيقة الـ40.

وفي الشوط الثاني، قلّص لنس الفارق عبر البولندي برزيميسلو فرانكوفسكي من ركلة جزاء إثر لمسة يد من الإسباني فابيان رويز داخل المنطقة في الدقيقة 60.

وتمكن لاعب باريس سان جيرمان ميسي، من معادلة رقم البرتغالي رونالدو، بعد تسجيله الهدف من تمريرة رائعة عن طريق زميله كليان مبابي، في شباك مرمى منافسه لانس في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

 

وبحسب الأرقام والإحصائيات في عالم كرة القدم المستديرة، فقد أصبح البرغوث ميسي الهداف التاريخي للدوريات الـ5 الكبرى في قارة أوروبا برصيد 495 هدفاً، معادلاً بذلك رقم أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو.

وحافظ رين على أمله في المشاركة على الصعيد الأوروبي الموسم المقبل بفوزه الصريح على رينس 3-0.

شاهدوا أيضاً:بوفال: “لا تشوّهوا تصريحاتي”

زر الذهاب إلى الأعلى