آخر الاخباررئيسيمحليات

المعمول يصل إلى 200 ألف للكيلو.. حلويات العيد باتت من المحّرمات!

أيام قليلة تفصل السوريين عن عيد الفطر، لكنهم لم يتأقلموا بعد مع الأسعار الجديدة التي تقتحم سوق حلوياتهم، التي اعتادوا تقديمها في العيد، بل بات معظمهم يتحسرون على “أيام زمان”.

وفي جولة لـ”كيو بزنس” على بعض محلات الحلويات في دمشق، لاحظت أن الأسعار فاقت قدرة السوريين على شرائها بكثير.

تابعونا عبر الفيسبوك

فقد سجل سعر كيلو معمول الفستق 190000 ل.س، ومعمول جوز 150000، ومعمول العجوة 100000. مع العلم أن المعمول هو من أكثر أنواع الحلو الذي يُقدم ضمن ضيافة العيد في سوريا.

أما الحلويات التي لا تحتوي على مكسرات فأسعارها أقل لكونها أقل تكلفة، وفق ما قال صاحب إحدى المحال لـ”كيو ستريت”: “تكاليف صنع الحلويات مرتفعة جداً هذا العام، نظراً لغلاء المواد المصنوعة منها، وتزداد بشكل أكبر مع اقتراب العيد بسبب تزايد الإقبال عليها”.

وقد سجل سعر كيلو الوربات 60000، والوردات 60000، غريبة 90000، مشكل نواشف 90000، برازق 100000، عجوة 100000 ل.س.

وسبق وأن صرح رئيس الجمعية الحرفية للحلويات في دمشق أن أسعار الحلويات ارتفعت ارتفعت من العام الماضي ولغاية اليوم بنسبة 100%.

مشيراً أن الإقبال ضعيف جداً على سوق الحلويات، “بالكاد نستطيع القول إن نسبة المبيع 30% ، فارتفاع الأسعار حرم الناس من متعة شراء الحلويات التي يعتبر تواجدها أساسياً في هكذا مناسبات”.

ويعاني السوريون عموماً من ارتفاع مستمر للأسعار، دون رفع الأجور في البلاد، ماشكّل هوة كبيرة بين ارتفاع الأسعار في الأسواق وانخفاض القدرة الشرائية لهم.

شاهد أيضاً وزيرة سابقة تكشف حجم الحوالات الواردة يومياً إلى سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى