آخر الاخباررئيسيسياسة

عملية إنزال أمريكية في شمال سوريا.. من المستهدَف ؟

نفّذت 5 مروحيات تابعة لقوات “التحالف الأمريكي في سوريا” فجر الاثنين عملية إنزال جوي في قرية السويدة بريف جرابلس شرقي حلب وسط اشتباكات مع مسلـ.ـحين في المنطقة.

وقالت مصادر في الشمال السوري إن المروحيات الأمريكية انطلقت من قاعدة “خراب عشك” في عين العرب، وهبطت أولاً في قرية الغندورة، ومن ثم تابعت إلى قرية السويدة بريف جرابلس، حيث حاصرت منزل أحد الأشخاص ونادت عليه بمكبرات الصوت لتسليم نفسه.

وأشارت المصادر إلى اندلاع اشتبـ.ـاكات بين قوات التحالف المهاجمة وبين مسلـ.ـحي فصيل “صقور الشام” خلال العملية، ما أدى إلى إعطاب مروحية أمريكية وإصابة 3 جنود من التحالف، إضافة إلى مقتل وإصابة 4 عناصر من الفصيل المذكور.

تابعنا عبر فيسبوك

وتضاربت الأنباء حول الشخصية المستهدفة في العملية، إذ قالت حسابات على تويتر بداية إن القوات الأمريكية كانت تستهدف قيادياُ في فصيل “صقـ.ـور الشام” يدعى “أبو ضياء صقور”، لتؤكد لاحقاً مواقع إعلامية معارضة أن المستهدف هو “أبو طالب السفراني” القيادي في تنظيم “داعـ.ـش”، والمنحدر من بلدة السفيرة بريف حلب الجنوبي، وأشارت إلى أنه يقيم في منطقة سيطرة فصيل “الصقور” في جرابلس.

وأكدت المواقع أن العملية انتهت بتسليم الشخص لنفسه بعد محاصرة منزله، فيما لم يصدر حتى الآن بيان من الجيش الأمريكي، يوضح تفاصيل العملية، أو هوية الشخص المستهدف في عملية الإنزال.

شاهد أيضاً: أحداث خطيرة في مناطق سيطرة “قسد” شمال شرق سوريا!

زر الذهاب إلى الأعلى