آخر الاخباررأس مال

أسباب عديدة تقود الاقتصاد الأمريكي إلى الانهيار!

تحدّث الكاتب الأمريكي جورج فريدمان في مقال نشره في موقع “جيوبوليتيك فيوتشرز” الأمريكي عن الأزمة التي تواجهها واشنطن.

قال فريدمان إنّ “الفشل الأمريكي سيكون له تبعات كارثية، خاصّة أنّه يتزامن مع أزمة عالمية”، محذّراً من مشاكل أخلاقية ودينية وثقافية لا تزال تمزّق الولايات المتحدة.

تابعنا عبر فيسبوك

وتنبّأ الكاتب بحدوث تغييرات في نظام الحكم الفيدرالي قبل نهاية العقد الحالي، والذي سبق أن توقّع مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية لأزمة اجتماعية تتبعها أزمة اقتصادية هائلة تتطور إلى أزمة سياسية.

ووضّح جورج فريدمان أنّ المشاكل الاجتماعية التي تواجهها الولايات المتحدة تتزايد بصورة واضحة، مضيفاً “إفلاس البنوك والأسباب التي أدت إليه تعكس حقيقة الوضع المعقد، الذي يعاني منه النظام الفيدرالي الأمريكي منذ عقود”.

وأشار الكاتب الأمريكي إلى أنّ الفترة المقبلة ستشهد تغيرات اجتماعية ومؤسساتية، وستكون آخر انتخابات رئاسية قبل نهاية العقد الحالي نقطة تحول محوري.

كما لفت إلى أنّ النظام السياسي الحالي لا يستطيع التعامل مع هذه الأزمات، مشيراً إلى أنّه ربما يكون من المستحيل شرح كل التفاصيل الخاصة بفشل النظام السياسي في البلاد أو إيجاد نظام جديد.

وختم مقاله قائلاً: إنّ كل رئيس جديد يحاول ملء نفوس الناس بالأمل، إلّا أّنّ الشيء الوحيد الذي يمكن قوله في الوقت الحالي هو أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تسير نحو الفشل.

شاهد أيضاً ألمانيا تدق ناقوس الخطر بسبب نقص الأدوية

زر الذهاب إلى الأعلى