آخر الاخباررئيسيسياسة

بعد أن أعلنت عن زيارته لدمشق.. القبس تحذف خبر وزير الخارجية الكويتي

حذفت صحفية «القبس» الكويتية، حذفت خبر زيارة وزير الخارجية الكويتي إلى سوريا بعد دقائق من نشره على موقعها الرسمي وحسابها في «تويتر».

إلى ذلك، نفت الخارجية الكويتية صحة المعلومات المتداولة عن الزيارة المذكورة.

تاعبونا عبر فيسبوك

وكان وزير الخارجية الكويتي قال، يوم السبت، إن “دولة الكويت لن تخرج عن الإجماع والتوافق العربي في شأن سوريا”، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”.

جاء هذا التصريح عقب اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ونظرائهم في الأردن ومصر والعراق، الذي عقد في جدة، يوم الجمعة، للتباحث بشأن عودة سوريا للجامعة العربية.

وأضاف الوزير:”الأزمة السورية دخلت عامها 13 عانت على إثرها سوريا وشعبها الشقيق ودول الجوار السوري والمنطقة من تداعياتها الأمنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية وساهمت التدخلات الإقليمية والدولية بالشأن السوري الداخلي في زعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي مما ولد بيئة وأرضا خصبة ومؤاتية لانتشار الجماعات الإرهابية والمتطرفة وتفشي تجارة المخدرات”.

وأشاد الصباح بالجهود السعودية والعربية ومبادراتها الأخيرة في الملف السوري، مؤكداً “على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية ينهي كل تداعياتها ويحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وهويتها العربية بما يحقق الخير لشعبها الشقيق”.

وتتسارع منذ أشهر وتيرة التطبيع العربي مع سوريا، وآخرها زيارة وزير الخارجية السعودي إلى العاصمة السورية دمشق، اليوم الثلاثاء، وتعد الزيارة أهم خطوة حتى الآن نحو إنهاء العزلة الإقليمية التي تعيشها دمشق.

شاهد أيضاً: وزير الخارجية السعودي في دمشق اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى