آخر الاخبارسياسة

القوات الأمريكية تنقل آلاف الأطنان من النفط السوري إلى العراق!

تواصل القوات الأمريكية عملياتها في سرقة النفط السوري من حقول الجزيرة، التي تقع في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة، وشمال شرق سوريا، وأقدمت على نقل عدد من الصهاريج المحملة بمئات الأطنان من النفط، باتجاه قواعدها في العراق.

وأشارت مصادرٌ محليّة إلى أن القوات الأمريكيّة، أخرجت خلال الساعات الماضية عشرات الصهاريج المحملة بالنفط، من الجزيرة باتجاه الأراضي العراقية.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكرت مصادر خاصة من ريف اليعربية، أن القوات الأمريكية أخرجت على دفعات رتلاً من 34 صهريجاً محملة بالنفط من حقول الجزيرة السورية، عبر معبر المحمودية غير الشرعي، إضافةً إلى 40 ناقلة أخرى مغطاة عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي العراقية.

وكانت قد أحرجت القوات الأمريكيّة في الحادي عشر من الشهر الجاري رتلاً مؤلفاً من 77 آلية، بينها 32 صهريجاً معبأة بالنفط المسروق من الحقول السورية، إضافةً إلى 6 مدرعات عسكرية من ريف الحسكة، عبر معبر الوليد غير الشرعي باتجاه قواعد الاحتلال إلى الأراضي العراقية.

وفي كانون الأول عام 2022، قدرت وزارة الخارجية السورية خسائر سوريا الناجمة عن العمليات العسكرية الأمريكية على أراضيها بنحو 111.9 مليار دولار.

وتقدر الخسائر المباشرة بـ 25.9 مليار دولار، تتكون من 19.8 مليار دولار من سرقة النفط والغاز الأمريكية، و3.2 مليار دولار أضرار لمنشآت الدولة، و2.9 مليار دولار أضرار لمنشآت النفط والغاز، بحسب البيان الصادر آنذاك، في حين قدرت الوزارة الخسائر غير المباشرة بنحو 86 مليار دولار.

شاهد أيضاً:روسيا ستتمكن من اختراق العقوبات وأمريكا تحذّر!

زر الذهاب إلى الأعلى