آخر الاخباررأس مالمحليات

ليتر زيت لكل عائلة سورية على «الذكية» !

أكد مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في اللاذقية سامي هليل، بدء ضخ كميات من الزيت النباتي بصالات المؤسسة في المحافظة بنسبة وصلت إلى 70%.

وذكر هليل أن كميات إسعافية وصلت إلى فرع المؤسسة مساء أمس، وتم توزيعها مباشرة إلى الصالات لتوفيرها للمواطنين من صباح اليوم، بموجب الرسائل.

وقال إن «المسجلين على مادة الزيت النباتي بدأت تصلهم الرسائل الخاصة بالمادة لاستلامها بالسعر المدعوم المحدد 8200 ليرة، بمعدل ليتر لكل عائلة».

وأشار المدير إلى وجود عقد بتوريد 25 مليون ليتر من مادة الزيت النباتي بداية شهر رمضان المقبل، مضيفاً أن «توفير هذه الكميات سيؤمن توزيع ليترين لكل عائلة بموجب “الذكية” في المرحلة المقبلة».

تابعنا على فيسبوك

وحول التحضير لشهر رمضان، بيّن أن المؤسسة تحضر كميات من الحبوب كالبرغل والعدس والعدس المجروش والأرز بجميع أنواعه، إضافةً لمشروع خيمة رمضان على الكورنيش الغربي، لتوفير المواد المقننة بجهاز ماستر من فترة ما بعد الإفطار.

وكان مدير التموين في اللاذقية أكد أمس، وجود شح في بعض المواد الأساسية أهمها (الزيت والسكر والبقوليات).

ومن جهته، تحدث عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية علي يوسف، عن وجود قلة في بعض المواد الأساسية بالسوق، في وقت تتم متابعة الإجراءات الرقابية بشكل آني على جميع الفعاليات.
يشار إلى أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت بنسبة تراوحت بين 10-20%، حيث وصل سعر عبوة الزيت النباتي إلى 15 ألف ليرة في الأسواق.

شاهد أيضاً: سوريا الأغلى بين دول الجوار!.. من ناحية المواد الغذائية

زر الذهاب إلى الأعلى