آخر الاخبارمحليات

هل حان موعد الصيف في سوريا !

طوال الأيام الماضية لم تستقر أحوال الطقس في سوريا، حيث شهدت الحالة الجوية تقلبات مستمرة وعدم استقرار، فكيف سيكون الطقس خلال الفترة المقبلة ؟

المتنبئ الجوي كناز كيوان أوضح لـ”كيو ستريت”، أنه في اليومين المقبلين يُتوقع أن تكون الأجواء باردة نسبياً على المناطق الجبلية بالتحديد، مع تحذير من تشكل الضباب خاصة بالمنطقة الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأكد كناز أنه يومي لثلاثاء والأربعاء سيشهدان ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل بحدود 2 – 4 درجات مئوية، والأجواء ربيعية دافئة تميل للاعتدال مع ساعات الليل.

وأضاف المتنبئ، أنه بدءاً من يوم الخميس مساء، من المتوقع أن تتأثر منطقة شرق المتوسط بإمتداد منخفض جوي، يؤدي إلى انخفاض بدرجات الحرارة يومي الجمعة والسبت، لتصبح حول المعدل أو أدنى بقليل، مع نشاط واضح على سرعة الرياح بدءاً من يوم الخميس بعد الظهر.

و ذكر كناز أن يوم الجمعة صباحاً سيكون هناك هطولات مطرية في المناطق الشمالية الغربية والساحلية، تمتد إلى المناطق الوسطى والساحلية، قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية على فترات.

واعتباراً من يوم السبت، قال المتنبئ، تنخفض فعالية المنخفض الجوي ويكون هناك فرصة لزخات مطرية متفرقة، و”مع بداية الأسبوع المقبل عودة للأجواء الربيعية الدافئة في أغلب المناطق”.

شاهد أيضاً بعد ثمانية أشهر من الحرمان.. ضخ مياه الشرب إلى سكان الحسكة مجدداً

زر الذهاب إلى الأعلى