آخر الاخبارمحليات

بعد 8 أشهر من الحرمان.. ضخ مياه الشرب إلى سكان الحسكة مجدداً

بعد أشهر على قطعها، أعادت تركيا ضخ مياه الشرب من الينابيع التي تقع تحت سيطرتها شرقي سوريا، إلى نحو مليون مواطن سوري من سكان الحسكة.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أنه تم تشغيل محطة مياه “علوك” الواقعة شرقي رأس العين ضمن مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الخاضعة لها، والتي تعتبر المصدر الوحيد لمياه الشرب لمليون مدني في مدينة الحسكة، بعد انقطاع مستمر منذ ثمانية أشهر.

تابعونا عبر الفيسبوك

وجاء ذلك نتيجة نجاح المساعي والضغوطات التي قامت بها سوريا وروسيا على تركيا في الأمم المتحدة مؤخراً. وفق المصدر.

كما قامت عدد من المنظمات الدولية ومنها منظمة “اليونسيف” بالتنسيق مع الجانب التركي لدخول المهندسيين والفنيين إلى المحطة وإجراء أعمال الصيانة للكهرباء والأجهزة والمضخات وخطوط نقل الميـاه، حيث تمت صيانتها بنسبة تصل لحد 70 % وتم تشغيل ما يقارب 19 بئراً من أصل 34 بئراً، بحسب المصدر.

وأكد المصدر وصول ميـاه الشرب إلى أحياء وسط مدينة الحسكة وحي المريديان والحي العسكري وحي تل حجر بعد انقطاع استمر لثمانية أشهر متواصلة، وذلك بعد إعادة تشغيل محطة علوك بريف رأس العين شمالي الحسكة، من قبل الجيش التركي.

وطالب مدير عام مؤسسة مياه الحسكة من المنظمات الدولية والإنسانية والجهات ذات الصلة، بضرورة التدخل لتحييد محطة علوك عن النزاعات والخلافات العسكرية والسياسية، وتسليمها لورش مؤسسة المياه لضمان ديمومة ضخ الميـاه وانسيابها باتجاه مدينة الحسكة.

شاهد أيضاً تقرير يكشف فرق الرواتب بين الشركات الأجنبية والمحلية في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى