آخر الاخباررئيسيسياسة

بيان تركي مغلوط.. دمشق تكشف عن فحوى اجتماع وزراء الدفاع في موسكو

عقد وزراء دفاع ورؤساء استخبارات تركيا وروسيا وإيران وسوريا، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً في موسكو، لدفع التطبيع بين أنقرة ودمشق.

وزارة الدفاع السورية أكدت أن الاجتماع “ناقش انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية وتطبيق الاتفاق الخاص بالطريق الدولي (M4)”.

تابعونا عبر الفيسبوك

بدورها، أشارت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشر عقب الاجتماع، إلى أن الدول الأربع أكدت مجدداً “رغبتها في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وضرورة تكثيف الجهود من أجل عودة اللاجئين السوريين سريعاً إلى وطنهم”.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع التركية، إن المحادثات كانت “بناءة”، وناقشت الخطوات الملموسة التي يمكن اتخاذها لتطبيع علاقات أنقرة ودمشق.

وأضافت الوزارة في بيان، أن الاجتماع تناول أيضاً سبل تكثيف الجهود لإعادة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم، وسبل “مكافحة كافة التنظيمات الإرهــ.ابية والمجموعات المتطرفة على الأراضي السورية”.

إلى ذلك، نفى مصدر سوري صحة البيان الذي بثته وزارة الدفاع التركية والتي تتحدث عن خطوات ملموسة تتعلق بتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا، مؤكداً أن ما حصل في الاجتماع بين وزراء دفاع سوريا وتركيا وروسيا وإيران كان للبحث في آلية انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية ولم يتطرق الاجتماع إلى أية خطوات تطبيعية بين البلدين.

وأضاف المصدر إن التطبيع أو العلاقة الطبيعية بين تركيا وسوريا تعني انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية، وبغير الانسحاب لا تنشأ ولا تكون هناك علاقات طبيعية.

شاهد أيضاً: اجتماع رباعي جديد في روسيا.. ماهي التفاصيل ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى