آخر الاخبارمحليات

قد تصل إلى 80 ألف ليرة.. أسعار الحلاقة في دمشق تسجّل أسعاراً عالية!

في ظلّ الواقع الاقتصادي الحالي أصبح الاعتناء بالشّعر والبشرة من الكماليّات، فقد شهدت خدمات مهنة الحلاقة الرجاليّة والنسائيّة ارتفاعاً كبيراً، مما سبّب تذمّر المواطنين على الأسعار خاصّة أنّها تختلف بين منطقة وأخرى.

رئيس الجمعية الحرفيّة للمزيّنين في دمشق سعيد القطان كشف لـ “كيو بزنس” أنّ الجمعية اجتمعت منذ فترة قصيرة مع مديرية التموين لاقتراح رفع تسعيرة الحلّاقين بنسبة 25%-30% عمّا هي عليه حالياً، وستصدر التسعيرة الجديدة بناءً على قرار مجلس محافظة دمشق.

تابعنا عبر فيسبوك

ووضّح أنّ التسعيرة الحالية غير متناسبة مع الواقع الاقتصادي الحالي، حيث أسعار مواد الحلاقة وإيجارات المحلات ارتفعت بشكل كبير، إضافةً إلى ضريبة الدخل العالية، وارتفاع أجور الكهرباء.

وأضاف القطان أنّ أجار حلاقة الشعر مع الدقن يبلغ حسب التسعيرة الرسمية 6500 ل.س، بينما أجار قص الشعر 7000 ليرة والسيشوار 7000 ليرة في صالون الحلاقة النسائية، مبيّناً أنّه لا يمكن تحديد سعر الخدمات الإضافية بسبب اختلاف أنواع الشعر والمواد.

وأكّد أنّ تسعيرة الحلاقة النسائية والرجالية تختلف حسب التصنيف، حيث هناك تصنيفات للحلاقة (ممتاز-أوّل-ثانٍ-شعبي)، ويعتمد التصنيف أوّلاً على خبرة المزيّن، ثمّ على مساحة المحل حيث لا يمكن تصنيف محل مساحته 40 متر يضمّ 4 كراسي كتصنيف محل مساحته 10 أمتار بكرسي واحد.

وتابع أنّه قدّم كتاب رسمي للنظر حول هذه المهنة، حيث نسبة الأرباح فقط 45%، ولا تقل ضريبة صالون بحي شعبي عن مليون ليرة، إضافةً إلى أنّ 98% من الصالونات عبارة عن عقود إيجار وليست ملك.

ودعا رئيس الجمعية المواطنين إلى تقديم أي شكوى أو ملاحظة، حيث يستقبل الشّكاوى يومياً عبر رقمه الخاص 0954000324، والتي ستتم معالجتها بعد تقديمها بشكل خطّي.

من جهته، قال أحد الحلّاقين لـ” كيو بزنس” إنّ تسعيرة حلاقة الشعر مع الدقن في صالونه الموجود في منطقة شعبيّة تتراوح بين 10-12 ألف ل.س، مضيفاً أنّ تسعيرة الجمعية غير مناسبة له بسبب ارتفاع أجور الكهرباء وكذلك إيجار صالونه.

وتحدّثت الأربعينية “أم أحمد” عن أنّ أجرة سيشوار الشعر بلغت 15000 ليرة، بينما بلغت تكلفة الصبغة في صالون بمنطقة الفحامة 80000 ليرة، معبّرةً أنّ تكاليف الخدمات ترتفع بارتفاع الأسعار بشكل عام، وهي غير مناسبة أبداً.

شاهد أيضاً اقترح زيادة القطع الاجنبي بتصدير الأغنام !

زر الذهاب إلى الأعلى