آخر الاخباررئيسيسياسة

هل تتحول أوكرانيا إلى «إدلب أوروبية» ؟

حذّر سفير سوريا في موسكو من قرار السلطات الأوكرانية بإنشاء فيلق أجنبي في أوكرانيا للقتال ضد القوات الروسية، مبيناً أن “دعوة مرتزقة أجانب للقتال في أوكرانيا، يحولها إلى إدلب أوروبية كبيرة”.

واعتبر السفير رياض حداد أن الإجراء يشكل تهديداً خطيراً للأمن القومي في روسيا، وكذلك لأوروبا والعالم أجمع.
وأشار حداد إلى أنه من خلال مثل هذه الأعمال تسمح كييف بدعم من الغرب للإرهـ.ابيين بالتسلل إلى أوروبا وتمنحهم حرية التصرف هناك.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضاف: “هذه القوات سوف تستخدم أسلحة حلف الناتو خدمة لمصالح سياسية للدول الغربية، التي لا تدرك الخطر الذي تشكله هذه الممارسات على العالم والحضارة الإنسانية”.

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية، أكدت في وقت سابق أن 450 مسلحاً من جنسيات عربية وأجنبية في إدلب، غادروا إلى أوكرانيا للمشاركة في القتال ضد القوات الروسية، عبر الأراضي التركية.

وتزامناً مع هذه الأنباء، نشرت الخارجية الأوكرانية يوم الثلاثاء، أول صورة للفيلق الدولي، الذي أمر بإنشائه الرئيس فلوديمير زيلينسكي بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وتؤكد هذه الصورة، التي نشرتها وزارة الخارجية الأوكرانية، التقارير الإخبارية التي تحدثت عن وصول مقاتلين أجانب من خلفيات شتى، حتى من تيارات يمينية أوروبية، توصف بـ “النازية”.

وكانت روسيا توعدت المقاتلين الأجانب في أوكرانيا، قائلة إنها لم تعاملهم معاملة أسرى الحرب وفق معاهدة جنيف الثالثة، بل ستخضعهم للسجن والعقوبات.

شاهد أيضاً:  ألمانيا تطرد عائلات سورية من المنازل لاستقبال الأوكرانيين !

زر الذهاب إلى الأعلى