آخر الاخبارسياسة

روسيا تصبح أكثر دولة «معاقبة» في العالم

خلال 10 أيام فقط، أصبحت روسيا أكثر دولة معاقبة في العالم متجاوزة كلاً من إيران وسوريا، وذلك جراء العقوبات المتتالية التي فرضتها القوى الغربية منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يوم 24 شباط الماضي.

واشنطن وحلفاؤها فرضوا “2778” عقوبة جديدة على روسيا أكبر دول العالم مساحة وثاني أكبر قوة عسكرية في العالم، ليرتفع عدد العقوبات عليها إلى أكثر من “5553”، تليها إيران بـ “2608” ، ثم سوريا بـ “2608” وكوريا الشمالية بـ “2077” عقوبة.

تابعنا عبر فيسبوك 

 

المسؤول السابق في وزارة الخزانة الأمريكية بيتر بياتيتسكي شبّه العقوبات الغربية بسلاح نووي مالي، بسبب أنها أكبر حزمة عقوبات مفروضة على دولة في التاريخ، وقال: “إن روسيا تحولت خلال أيام من كونها عضواً رئيسياً في الاقتصاد العالمي إلى أكثر دولة تتعرض للعقوبات”.

وخلال الأيام الأخيرة، ازدادت وتيرة العقوبات المفروضة على روسيا، لتشمل تجميد أصول كبار المسؤولين، ورجال الأعمال الروس في الخارج، ومنع البنوك الروسية الرئيسة من التعامل مع الخارج، بالإضافة إلى حظر سلع وخدمات.

وتصدرت سويسرا قائمة الدولة التي فرضت عقوبات على روسيا بـ 568 عقوبة، متفوقة على مجموع عقوبات كل الاتحاد الأوروبي 518 و 512 لفرنسا، بينما فرضت الولايات المتحدة 243 عقوبة.

وقبل أسبوع، طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حكومته إعداد قائمة بالدول التي فرضت عقوبات على روسيا، ليتم الردّ عليها بعقوبات روسية مماثلة.

شاهد أيضاً: ألمانيا تطرد عائلات سورية من المنازل لاستقبال الأوكرانيين !

زر الذهاب إلى الأعلى