غاليري

“ما بمثل الشعب اللبناني”.. رابعة الزيات تعلق على حساسية “النار بالنار”

أبدت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات إعجابها بالنجاح الذي حققته الدراما السورية ونجومها خلال موسم رمضان 2023 في تصريح لـ “كيوميديا”، معتبرةً أن الدراما السورية هذا العام حققت نقلة نوعية لها بعد سنوات الحرب، حيث عادت إلى انتعاشها وألقها المعتاد.

وحول الأعمال التي لفتت نظرها في السباق الرمضاني،  أشارت إلى أنها تابعت وأعجبت بعدة مسلسلات منها: “الزند” و”مربى العز”، بالإضافة إلى المسلسل العربي المشترك “النار بالنار” (إخراج محمد عبد العزيز/تأليف رامي كوسا)، والذي سلط الضوء على شكل العلاقات بين السوريين واللبنانيين في لبنان.

وأكدت الزيات أن ما قدم في “النار بالنار” كان حقيقي وواقعي لكنه لا يمثل كل الشعب اللبناني والسوري، معلقةً بالقول: «العمل ما بجسد كل الحالة اللبنانية السورية نحنا أخوة بالجغرافية والتاريخ ما فينا نعتبر أنو هاد الواقع كما هو بل هو مجرد جزء من الصورة العامة».

وخلال حديثها بينت أن مهمة الدراما هي تسليط الضوء على جزء من الواقع وبالفعل هذا ما حدث في العمل، أما إذا كان العمل منصف للطرفين اللبناني والسوري اعتبرت أنه كان حقيقي وليس على الدراما أن تقدم حلول للمشاكل، فدورها يقف عند طرح المشكلة وبعد ذلك المشاهد هو من يقرر، على حد تعبير الزيات.

شاهد التقرير كامل:

زر الذهاب إلى الأعلى