آخر الاخبارسياسة

روسيا.. مقترح «انتقامي» ضد الشركات الأجنبية المغلقة

تقدم عضو بارز بالحزب الحاكم في روسيا باقتراح يتضمن تأميم مصانع مملوكة للأجانب، الذين أوقفوا عملياتهم في البلاد بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وبحسب شبكة “سكاي نيوز”، فإن “أندريه تورتشاك” سكرتير المجلس العام لحزب “روسيا المتحدة” نشر اقتراحه في بيان على موقع الحزب، مشيراً إلى ضرورة تأميم مصانع الشركات التي تعلن خروجها من السوق الروسية.

واعتبر “تورتشاك” أن إغلاق الشركات لعملياتها إجراء متطرف يمثل حرباً ضد مواطني البلاد، مؤكداً أن موسكو لن تتسامح في ذلك، كما توعد باتخاذ بلاده إجراءات انتقامية صارمة بما يتماشى مع قوانين الحرب.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأعلنت المزيد من الشركات العالمية وقف عملياتها في روسيا بعدما تعرض البعض منهم لانتقادات واسعة، بما في ذلك “ماكدونالدز” و”ستاربكس” و”كوكاكولا”.

وكانت موسكو تعرضت لعقوبات متتالية خلال الأيام العشرة الأخيرة، بحيث أصبحت أكثر الدول “معاقبة” في العالم بـ 5550 عقوبة، متجاوزة إيران وسوريا في عدد العقوبات المفروضة.

وآخر العقوبات الغربية، الحظر الذي فرضه الرئيس الأمريكي جو بايدن على النفط الروسي، رغم توقعات بأن يساهم القرار في دفع الأسعار لمزيد من الصعود والإضرار بالمستهلكين الأمريكيين.

من جانب آخر، أعلن مجلس النواب الأمريكي أنه سيبحث اليوم الأربعاء مشروع قانون ضد روسيا لمراجعة وضعها في منظمة التجارة العالمية، ومن المقرر أن يوافق عليه اليوم وسيرسله إلى مجلس الشيوخ.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن الكونجرس نقل مخاوفه إلى مجلس النواب، بشأن قرار تعليق التجارة مع روسيا وبيلاروسيا.

شاهد أيضاً: صحيفة: بن سلمان وبن زايد رفضا التحدث مع بايدن

زر الذهاب إلى الأعلى