آخر الاخبارسياسة

صحيفة أمريكية تكشف مزاعم العقوبات الغربية على موسكو !

كشف تقرير أمريكي عن نية أمريكية أوروبية سبقت الحرب الأوكرانية، بغية فرض عقوبات على موسكو، مشيراً إلى عمل فريق رئيس المفوضية الأوروبية سراً مع إدارة البيت الأبيض على إنجاز الملف.

حيث اتفق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، على الاستعداد لفرض عقوبات ضد موسكو، حتى قبل بدء الحرب الدائرة في أوكرانيا.

وبحسب صحيفة “بوليتيكو”، ففي تشرين الثاني 2021، خلال لقاء مع فون دير لاين في البيت الأبيض، دق بايدن “ناقوس الخطر بشأن تكدس الجنود الروس بالقرب من الحدود مع أوكرانيا”، مستنداً إلى المعطيات العملياتية للولايات المتحدة وأجهزة الاستخبارات.

ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤول أوروبي: “كان الرئيس قلقاً للغاية.. حيث لم يهتم أحد في أوروبا بهذا، حتى أجهزة المخابرات”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبعد هذه المحادثة، عمل فريق رئيس المفوضية الأوروبية سراً مع إدارة البيت الأبيض على حزمة من العقوبات، بحسب ما جاء في الصحيفة.

وفي شباط من هذا العام، خلال خطاب ألقته في مؤتمر ميونخ للأمن، قالت فون دير لاين: إنّ الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بدآ في تطوير تدابير تقييدية ضد روسيا في كانون الأول 2021، قبل شهرين من بدء الحرب الأوكرانية.

وبدوره قال الأمين العام لحلف “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، بإنّ “حلف شمال الأطلسي كان يستعد للقتال في أوكرانيا منذ عام 2014”.

من جهته، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم السبت، أنّ “أوكرانيا تعدّ حزمة جديدة من العقوبات ضد الأفراد والكيانات القانونية العاملة في المجمع الصناعي العسكري الروسي”.

وقال زيلينسكي: “نعدّ قرارات عقوبات جديدة ضد الأفراد والشركات العاملين في المجمع الصناعي العسكري، والكيانات الأجنبية التي تساعد إمداداتها لروسيا. سيتم الإعلان عن هذه القرارات في الوقت القريب”.

شاهد أيضاً : لماذا كثّفت “إسرائيل” هجماتها على سوريا مؤخراً ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى