آخر الاخبارسياسة

زيلينسكي يخرج عن صمته وينتقد أمريكا في هذه القضية

وجّه الرئيس الأوكراني انتقادات مبطنة للولايات المتحدة في قضية تسريب وثائق استخبارية سرية الشهر الماضي، متهماً الإدارة الأمريكية بإخفاء معلومات حساسة عن أوكرانيا، قبل انتشار الخبر على وسائل الإعلام.

ونفى الرئيس الأوكراني لصحيفة “واشنطن بوست” أن تكون واشنطن قد حذرت كييف بشأن تسريب وثائق استخبارية سرية الشهر الماضي، والتي احتوت على مخاوف أمريكية من قدرات الدفاعات الجوية الأوكرانية في حال حدوث هجوم مضاد ضد القوات الروسية.

وأضاف زيلينسكي في المقابلة التي أجريت في كييف: “لم أتلق معلومات من البيت الأبيض أو البنتاغون مسبقاً”، مؤكداً “لم تكن لدينا تلك المعلومات.. أنا شخصياً لم أكن على إطلاع. إنها بالتأكيد قصة سيئة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وعلق زيلينسكي للصحيفة على تجاهل واشنطن تحذيره “هذا ليس مفيداً لسمعة البيت الأبيض، وأعتقد أنه ليس مفيداً لسمعة الولايات المتحدة”.

وفي معرض رده على الرئيس الأوكراني، لم ينف المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر إدعاء زيلينسكي، مشيراً في حديث للصحيفة أن “واشنطن تعمل عن كثب مع حلفائها لضمان حصول أوكرانيا على المساعدة الأمنية اللازمة”.

وكانت الولايات المتحدة وجّهت اتهامات للعنصر في الحرس الوطني جاك تيشيرا البالغ من العمر 21 عاماً الشهر الماضي في قضية نشر الوثائق السرية على الإنترنت

وحول قيمة المعلومات المسربة، رفض زيلينسكي تأكيد و نفي صحة أي من المواد التي تم تسريبها، قائلاً “أي شيء يوفر معلومات مسبقة لعدونا بطريقة أو بأخرى ينعكس بالتأكيد سلباً علينا”.

ووفقاً للصحيفة، فإن زيلينسكي حاول خلال اللقاء تغليب المجهور الحربي الذي تقدمه الولايات المتحدة لبلاده على مشاعره الشخصية، في إشارة إلى انزعاجه من تصرف الإدارة الأمريكية.

شاهد أيضاً: الجيش الأوكراني يعلن هجوماً مضاداً على باخموت!

زر الذهاب إلى الأعلى