آخر الاخبارمحليات

الصيف في سوريا قاس جداً هذا العام !

تضاربت الأقوال حول الصيف المقبل على سوريا، حيث قالت بعض المواقع إنه لا يوجد صيف هذه السنة، نتيجة لانسحاب الشتاء ودخوله ضمن فصل أيار والتغيرات المناخية التي حصلت في نيسان، والبعض يقول إنه طالما الشتوية قاسية فالصيفية قاسية أيضاً.

“كيو ستريت” تواصلت مع رئيس الجمعية الفلكية في سوريا محمد العصيري، الذي أكد أن فكرة عدم قدوم الصيف هذه السنة، غير صحيحة على الإطلاق.

موضحاً أنه، “لا أحد يستطيع التنبؤ بشكل دقيق عن موضوع الصيف، لكن نستطيع وضع ملامح عامة للصيف هذا العام، وهو أنه سيكون صيف قاسي”.

تابعونا عبر الفيسبوك

والسبب وفق ما ذكر العصيري، زيادة الاحتباس الحراري، وعدم اتخاذ أي إجراء للحد ن آثاره من على مستوى العالم.
العصيري قال: “منذ أن بدأت ظاهرة الاحتباس الحراري بدأنا نشهد ارتفاع في متوسط معدل الحرارة، وكل من نشهده من تغّيرات مناخية وتبدلات في الأجواء هو نتيجة الاحتباس الحراري”.

موضحاً أن “نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون والميثان في أعلى حالاتها”، وهذا يؤكد أن جميع دول العالم ستشهد ارتفاعات مستمرة في درجات الحرارة، حتى تُحل مشكلة الاحتباس الحراري”.

كما ذكر رئيس الجمعية الفلكية، أن النشاط الشمسي الذي يقترب من ذروته في الـ2025، سيساهم في التغيرات المناخية وبنسبة ارتفاع درجات الحرارة عالمياً، “كل ذلك سيتكاتف ليعطي ملامح الصيف هذا العام”.

العصيري أكد أنه اذا لم يتم إيجاد حل للاحتباس الحراري، فلن يتم تعديل المناخ، ولن تعود الأرض إلى طبيعتها، ولن نلمس حقيقة الفصول الأربعة، “نلاحظ أن الفصول الأربعة بدأت تتغير”.

وأشار العصيري إلى أنه حتى اللحظة لا يوجد ولا دولة التزمت بمعاهدة باريس للمناخ، ولا الحد من انبعاث غاز ثنائي أكسيد الكربون، فكل المبادرات للحد منه كالسيارات الكهربائية والطاقة الشمسية مازالت مبادرات ضعيفة، وأضعف من أن تعالج هذه الكارثة العالمية التي نحن مقبلون عليها، والتي ستحمل معها تغيرات كبيرة في درجات الحرارة والمناخ، “بدأنا نلمسها هذا العام وسنلمسها بشكل متزايد خلال الأعوام القادمة”.

شاهد أيضاً انخفاض كبير على أسعار الخضار والفواكه في حمص !

زر الذهاب إلى الأعلى