آخر الاخبارملتميديا

هل سيطر الذكاء الاصطناعي على عقول رؤساء كبرى الشّركات!

كشف “بيزنس إنسايدر” عن إحصائية مذهلة، تعكس مدى اهتمام الشركات العملاقة في مجال التقنيات بتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي حالياً.

جاء ذلك بعد أن تم رصد ذكر جملة الذكاء الاصطناعي في المحادثات الهاتفية لرؤساء كبرى الشركات التقنية أكثر من 168 مرة خلال الأسبوع الماضي فقط، هذه المكالمات كانت الطرف الآخر منها مستثمرون بارزون في هذه الشركات الكبرى.

تابعونا عبر فيسبوك

ويقول “بيزنس إنسايدر”: إن “رؤساء شركات مثل ميتا وألفابت المالكة لغوغل، ومايكروسوفت وأمازون، قاموا بذكر جملة الذكاء الاصطناعي للمستثمرين لطمأنتهم بشأن مستقبل تطوير تقنيات من هذا النوع، ويعكس ذلك مدى الاهتمام البالغ بهذه التقنيات”.

والصدارة في عدد ذكر جملة الذكاء الاصطناعي كانت من نصيب “سوندار بيتشاي ” المدير التنفيذي لـ”غوغل”، إذ أجرى مكالمات هاتفية خلال الأسبوع الماضي فقط، ذكر بها جملة الذكاء الاصطناعي 64 مرة أكثر من أي رئيساً تنفيذياً آخر للشركات المذكورة.

وكان للرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، مكالمات هاتفية خلال الأسبوع الماضي مع ملاك أسهم شركته، ذكر خلالها جملة الذكاء الاصطناعي 50 مرة، مع تأكيده على مضاعفة شركته لاستثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، بتخصيص 10 مليارات دولار للاستثمار في الشركة التي غيرت الواقع التقني OpenAI التابعة لمايكروسوفت، والمطورة لروبوت الدردشة الذكي ChatGPT.

وفيما يخص شركة ميتا، كشفت إحصائية “بيزنس إنسايدر”، أن مديريها التنفيذيين، ذكروا جملة الذكاء الاصطناعي حوالي 47 مرة، خلال مكالمات جمعتهم بمستثمرين من ملاك الأسهم للشركة خلال الأسبوع الماضي فقط، ليأتي في الترتيب الثالث من بين الشركات التي أبدت اهتمامها بهذا القطاع التقني، والمكالمات التي أجراها مارك زوكربرغ المدير التنفيذي لميتا، ذكر بها جملة الذكاء الاصطناعي وحده، حاول 27 مرة، من أصل 47.

في الترتيب الأخير بين الشركات في هذه القائمة، تأتي أمازون، التي أتى ذكر الذكاء الاصطناعي في مكالمات جمعت مديريها التنفيذيين، والمستثمرين بها 7 مرات فقط بحسب ما ذكر “بيزنس إنسايدر”.

شاهد أيضاً:هل ينتصر “الذكاء الاصطناعي” على السرطان؟!

زر الذهاب إلى الأعلى