آخر الاخباررأس مال

زيادة بأكثر من المتوقع في طلبات إعانة البطالة الأمريكية

ارتفع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي مع تراجع قوة سوق العمل تدريجياً بسبب ارتفاع أسعار الفائدة الذي كان متوقعاً، والذي يؤدي إلى تراجع الطلب في الاقتصاد.

وزادت الطلبات المقدمة للمرة الأولى 13 ألفاً إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية عند 242 ألفاً في الأسبوع المنتهي في 29 نيسان.

تابعونا عبر الفيسبوك

وظلت طلبات إعانة البطالة عند الحد الأقصى هذا العام من مدى يتراوح بين 194 ألفاً، و247 ألفاً مما يعكس الزيادة في عمليات تسريح الموظفين عندما بدأ الأثر التراكمي لأسرع وتيرة رفع فائدة يقوم بها المركزي الأمريكي منذ الثمانينيات يظهر في قطاعات تتخطى الإسكان والتكنولوجيا، وعلى الرغم من ذلك ظل سوق العمل قوياً.

وذكر تقرير للحكومة يوم الثلاثاء أن هناك 1.6 وظيفة متاحة لكل عاطل عن العمل في آذار، وهو ما يزيد كثيراً عن مدى بين 1.0 و1.2 وظيفة يقول خبراء اقتصاد إنه متسق مع سوق عمل لا يساهم بشكل كبير في التضخم.

وبلغ معدل البطالة المؤمن عليها 1.2٪ للأسبوع المنتهي في 22 نيسان، وهو أقل بنسبة 0.1 نقطة مئوية عن الأسبوع السابق، وبلغ معدل البطالة المؤمن عليها مليون و805 آلاف، بينما كان المتوسط ​​المتحرك لمدة 4 أسابيع مليون و828 ألف و250، بانخفاض قدره 4500 المتوسط  للأسبوع السابق.

شاهد أيضاً:حلم البريطانيين في امتلاك منزل بات سراباً!

زر الذهاب إلى الأعلى