آخر الاخبارسياسة

موسكو تكشف عن متطرفين يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية!

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الهدف من العملية العسكرية في أوكرانيا، هو إنقاذ سكان دونباس واجتثاث النازية ونزع سلاح كييف.

وبينت زاخاروفا أن بلادها لا تسعى للإطاحة بالسلطة في كييف، مشيرةً إلى أنها ستنفذ الأهداف التي حددتها لإعادة أوكرانيا إلى وضعها الحيادي.

وكشفت أن القوات الأوكرانية تضم كتائب متطرفة تقاتل بأساليب “دا.عشـ.ية”، حيث ثبت استخدامها للأسلحة الفوسفورية والمحرمة، لافتةً إلى أن المتطرفين أتوا من الشرق الأوسط والغرب.

الناطقة باسم الخارجية الروسية ألقت المسؤولية على الإدارة الأمريكية بما يجري حالياً، مطالبةً واشنطن بقديم تفاصيل حول ما كانت تفعله في الأراضي الأوكرانية.

ولم يفلت الناتو، حيث حملّت زاخاروفا الدول الأعضاء فيه الجزء الأكبر من المسؤولية في الأزمة الأوكرانية.

فالناطق باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، كان له ذات الرأي حيث اعتبر أن تحركات حلف الناتو بقيادة الولايات المتحدة دفعت التوتر بين روسيا وأوكرانيا إلى نقطة الانفجار.

كما شددت زاخاروفا على أن روسيا لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا أو انتهاك سيادتها أو تغيير السلطة فيها، معتبرةً أن العملية العسكرية كانت ضرورية بعد اعتداءات لثماني سنوات على منطقة دونباس في الشرق الأوكراني.

تابعنا عبر فيسبوك 

الاتحاد الأوروبي يحضر حزمة جديدة من العقوبات على روسيا

مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أعلن، عن بحث حزمة جديدة من العقوبات، ستشمل 100 مسؤول روسي، قائلاً إن «روسيا قد تلجأ لتدمير المدن الأوكرانية، فهي اليوم، تمثل مصنع سلاح وسجن ومحطة وقود».

حظر الطيران و إلا ستحل كارثة إنسانية

حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، من وقوع كارثة إنسانية شاملة إذا لم يفرض الحلفاء منطقة حظر طيران، قائلا إن «مستوى التهديد وصل إلى الحدود القصوى».

وزعم زيلينسكي أن روسيا استخدمت الصواريخ وطائرات الهليكوبتر، ضد المدنيين والمدن والبنى التحتية، داعياً الغرب لاتخاذ قرار سريع بشأن مقاتلات الميغ البولندية.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعطى منذ أسبوعين، الأوامر لجيشه بالبدء في عملية عسكرية خاصة في دونباس، “لحماية المدنيين”، معتبراً أنه «لا مفر من المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا».

وتحدث بوتين عن نية بلاده من هذه العملية، مشيراً إلى أنها «لا تنوي احتلال أوكرانيا بل تسعى إلى نزع سلاحها النووي».

شاهد أيضاً: موسكو لـ«الغرب»: سنؤلمكم

زر الذهاب إلى الأعلى