آخر الاخبارسياسة

تطور عسكري جديد.. روسيا تسقط صواريخ بالستية فوق القرم!

في تطور عسكري جديد تشهده الحرب الأوكرانية، أكّد مستشار رئيس جمهورية القرم الروسية، أوليغ كريوشكوف، أنّ الدفاعات الجوية أسقطت صاروخين باليستيين، أطلقتهما القوات الأوكرانية فوق أراضي الجمهورية الروسية في القرم .

وتحدث كريوشكوف، عبر قناته الخاصة على تطبيق “تليغرام” موضحاً أنّه تمّ إسقاط صاروخين باليستيين من طراز “غروم-2” فوق القرم، وذلك بعد دقائق من نشره منشوراً أعلن فيه إسقاط صاروخ من نفس الطراز، في تحديثٍ للمعلومات.

ونشر رئيس جمهورية شبه جزيرة القـرم، سيرغي أكسيونوف، على قناته على تطبيق “تلغرام” أنّه لا يوجد أضرار ولا ضحايا نتيجة الإسقاط الصاروخي، مُطالباً بالوثوق فقط بمصادر المعلومات الرسمية الموثوقة.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء أنّها المرة الثانية فقط التي يتم فيها الإبلاغ من قِبَل السلطات في شبه جزيرة القرم عن استخدام صواريخ من منظومة “غروم” الباليستية الأوكرانية، ويُذكر أنّ الاستخدام الأول يعود إلى الشهر الماضي.

ويعتبر الاستهداف الأوكراني بصواريخ باليستية أوكرانية فوق شبه جزيرة القـرم، حدثاً نادراً في الوقت الذي تقول فيه القوات الأوكرانية إنّها تستعد لشنِّ هجومٍ وشيك.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أنّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت، خلال 24 ساعة، مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “سو-25” و14 مسيّرة، في مناطق العملية العسكرية الروسية، إضافةً إلى اعتراضها سبعة صواريخ “هيمارس”.

شاهد أيضاً: “بابا الفاتيكان” ضد سياسات الغرب في أوكرانيا !

زر الذهاب إلى الأعلى