آخر الاخبارمحليات

10 ساحات تفاعلية.. المحافظة تطرح بديلاً للبسطات

بعد إزالة الإشغالات والبسطات على الأرصفة والأملاك العامة في دمشق من قبل المحافظة، كيف سيتم تعويض الضرر الحاصل على أصحاب هذه الإشغالات، الذين يشكلون الشريحة “الفقيرة” في هذه البلاد.

“كيو ستريت” تواصلت مع مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق بشار عبيدة، الذي أوضح أسباب إزالة هذه البسطات، وما البديل عنها.

تابعونا عبر الفيسبوك

عبيدة قال: إنه “تم اتخاذ القرار حرصاً على تأمين الرصيف للمشاة، وبناء على شكاوى وردتنا، بعدم القدرة على السير على هذه الأرصفة بسبب الإشغالات الكثيرة من الأكشاك والبسطات”.

وأضاف عبيدة، إن الإشغالات التي تُعرض على الأرصفة أكثرها هي بسطات متحركة، أي يتم وضعها وإزالتها، ولكن “الحملة هذه المرة ستكون مستمرة، أي لا يمكن إزالة البسطة ثم إعادتها مرة أخرى، بعد يوم أو يومين مثلاً”.

مؤكداً أن “الحملة مستمرة حتى تنتهي ظاهرة إشغال الأرصفة بهذه الطريقة العشوائية، وغير المرغوب بها”.

وحول تعويض الناس التي تضررت بسبب إزالة بسطاتها قال مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق: “نعرف أن هذه البسطات هي مصدر رزق للكثير من العوائل، لذلك تم إصدار قرار من المكتب التنفيذي في المحافظة واختيار 10 ساحات تفاعلية (قابلة للزيادة حسب الحاجة) بمدينة دمشق”.

عبيدة تابع: “هذه الساحات لكي يستطيع أصحاب الأكشاك والبسطات وضع إشغالاتهم بها”، موضحاً بأنه “يمكن لأي شخص تقديم طلب إلى مديرية الأملاك في محافظة دمشق، وهم يحدّدون المساحة التي يمكنه إشغالها أو العمل بها، وهذه الساحات مخدّمة بالنظافة والسيارات وكل ما يلزم”.

وحول وجود ضرائب أو رسوم مقابل هذه الإشغالات قال عبيدة: “غالباً لا يوجد رسوم أو ضرائب لدفعها”.

شاهد أيضاً مشروع إيراني سوري لتأهيل المياه والكهرباء في سوريا

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى