آخر الاخبارسياسة

عملية “السهم الواقي” .. تخوّف “إسرائيلي” من حجم الرد الفلسطيني !

أعلن متحدث الجيش “الإسرائيلي” صباح اليوم، أن “إسرائيل” أطلقت لسم “السهم الواقي- درع وسهم” على الهجوم الذي شنته قواته على قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية: إن “نتنياهو أمر المؤسسة الأمنية، بعد القصف الصاروخي من غزة الثلاثاء الماضي، بتجهيز خطة للعودة لعمليات الاغتيال بغزة”.

وأوضحت القناة “14 الإسرائيلية”، أنه “بعد إجراء تقييم أمني لنتنياهو، فإن إسرائيل ستنتظر الرد من غزة قبل اتخاذ أي خطوات هجومية أخرى”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضح موقع “والا” العبري، أن رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي أجرى صباح اليوم تقييماً للوضع الأمني، وناقش خلاله تطورات الساعات المقبلة.

وكان الجيش “الإسرائيلي”، قد أكد في إيجاز صحفي لوسائل إعلام عبرية وأجنبية: “إنهم جاهزون لعملية عسكرية طويلة، وإنه بسبب الوضع الأمني مع غزة، تم منع السباحة في شواطئ عسقلان وأسدود والمجلس الإقليمي لشاطئ عسقلان، كما تم فتح الملاجئ في هرتسليا وكفار سابا ورعنانا، في أعقاب التوترات مع قطاع غزة”.

ولفت الموقع العبري، إلى أن حزب ايتمار بن غفير أعلن عودة أعضائه للتصويت إلى جانب الحكومة “الإسرائيلية” بعد تنفيذ عمليات الاغتيال في غزة.

كما نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال، مشاهد لاستهداف لقيادات فلسطينية بارزة، فيما أسفر الهجوم الأخير عن مقتل حوالي 13 فلسطينياً وإصابة العشرات، في ظل نقص حاد بالمواد الطبية في القطاع وخروج مستشفيات عدّة عن الخدمة.

شاهد أيضاً : لقاء “الأسد- أردوغان” سيكون في هذا التوقيت.. ولكن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى