آخر الاخباررئيسيسياسة

عملية أمنية في درعا.. ومصدر أمني يكشف التفاصيل !

تحدّث مصدر أمني سوري عن قيام الجيش السوري بالقضاء على اثنين من أخطر متزعمي “تنظـ.ـيم الدولة” في سوريا، في عملية نوعية استهدفتهم في أحد مقراتهم في محافظة درعا جنوب البلاد.

وأكّد المصدر اليوم الثلاثاء، إنّه تمّ القضاء على إثنين من أخطر المتزعمين في “تنـ.ـظيم الدولة”، بحسب وكالة سانا المحلية.

وأشارت الوكالة إلى أنّ الإرهـ.ـابيين هُما “حسن الحايك ونبيل العبد الله، وهما المنفذان لعمليات الاغـ.ـتيالات وزرع العبوات الناسفة والاعـ.ـتداءات المتكررة على المدنيين والعسكريين في مدينة درعا”.

وأضاف المصدر أنه تم مصادرة أسلحة كانت بحوزة الإرهـ.ـابيين بعضها “إسرائيلي” الصنع، تضم بنادق آلية ومسدسـ.ـات حربـ.ـية ورشـ.ـاشاً من نوع “سونوبال”.

وقال المصدر: إنه “تم رصد ومتابعة تحركات العنصرين خلال قيامهم بمحاولة رصد بعض النقاط العسكرية مستخدمين سيارة زراعية مسروقة للتمويه، وذلك في السهول الممتدة بين بلدات طفس وعتمان بريف درعا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد المصدر، أن “استهداف العنصرين تم بشكل مباشر ما أدى إلى مقـ.ـتلهم ومصادرة الأسـ.ـلحة التي كانت بحوزتهم”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات الجيش والقوى الأمنية مستمرة بكل طاقاتها وجهودها لتطهير محافظة درعا من كافة أشكال الفوضى والإرهـ.ـاب”.

وفي شباط الماضي، أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، أنّ “تجنيب الأجيال المقبلة ويلات الحـ.ـروب وفق ما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة، اصطدم بتنصّل الدول الغربية من التزاماتها، وبسعيها لفرض سطوتها وهيمنتها وتأجيج النـ.ـزاعات”.

شاهد أيضاً : “خارج الحسابات”.. ما مصير “المعارضة السورية” بعد عودة دمشق للجامعة العربية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى