آخر الاخبارسياسة

خطوة سعودية نحو سوريا والأخيرة تردّ بمثلها

شهدت الساعات الأخيرة إجراء دبلوماسياً مهماً في إطار عودة العلاقات بين #سوريا و #السعودية بعد إعلانهما استئناف عمل بعثتهما الدبلوماسية في كلا البلدين، وذلك عقب قطيعة بينهما امتدت أكثر من عقد من الزمن.

وقالت الخارجية السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء “واس” إن “القرار يأتي انطلاقاً من روابط الأخوة التي تجمع شعبي المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية، وحرصاً على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأوضحت الخارجية السعودية أن هذا القرار أخذ في الاعتبار القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس وزراء خارجية الدول العربية الذي انعقد في القاهرة الأحد الماضي، القاضي باستئناف مشاركة وفود الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، وعملاً منها بمبادئ ميثاقي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، والمواثيق والأعراف الدولية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وفي خطوة مماثلة، أعلنت سوريا استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية بعد ساعة من القرار السعودي.

وقال مصدر رسمي في الخارجية السورية إنه انطلاقاً من الروابط العميقة والانتماء المشترك لشعبي البلدين، وتجسيداً لتطلعاتهما، وإيماناً من الجمهورية العربية السورية بأهمية تعزيز #العلاقات الثنائية بين الدول العربية بما يخدم العمل العربي المشترك، فقد قررت سوريا استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية.

والأحد، قررت جامعة الدول العربية استئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعاتها، بعد غياب استمر نحو 12 عاماً، وذلك بعد أن عُقد اجتماع استثنائي على مستوى وزراء الخارجية، في القاهرة تمّ خلاله الاتفاق على عودة سوريا إلى الجامعة.

وكان مجلس الوزراء السعودي رحّب بقرار استئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعات الجامعة العربية، مؤكداً حرص المملكة على دعم كافة الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

شاهد أيضاً: لقاء “الأسد- أردوغان” سيكون في هذا التوقيت.. ولكن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى