آخر الاخبارسياسة

هجوم على كنيس يـهودي يخلّف قتلى وإصابات في تونس

أقدم حارس أمني تونسي على على مهـ.ـاجمة كنيس يهـ.ـودي في جزيرة جربا التي تحتوي على كنـ.ـيس يعود تاريخه لأكثر من 2500 عام.

وقالت وزارة الداخلية التونسية إن مهـ.ـاجماً حاول الوصول إلى معبد يهـ.ـودي على جزيرة جربة، وأعلنت مقـ.ـتل 5 من بينهم منفذ الهـ.ـجوم، وإصابة 10 بينهم 6 من رجال الأمن.

وأضافت أن هذه العملية أسفرت عن إصابة 6 أعوان أمن بإصابات متفاوتة الخطورة توفّي أحدهم، كما توفّي 2 من الزوّار وإصابة 4 أشخاص آخرين بجُرُوح مُتفاوتة، تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

تابعنا عبر فيسبوك

وشددت الوزارة، على أنه تمّ تطويق المعبد وحوزته وتأمين جميع المتواجدين داخل المعبد وخارجهُ والأبحاث مُتواصلة لمعرفة دواعي هذا الهجوم.

وكانت وسائل إعلام عبرية أبلغت الثلاثاء عن إطلاق نار استهدف كنيساً يهودياً في جربة التونسية، وقال صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن إطلاق النار جرى خارج الكنيس وليس بداخله.

ولم تتحدث الصحيفة عن وقوع إصابات بين زوار الكنيس، واكتفت بالإشارة إلى إجلاء عدد كبير من اليهـ.ـود من المكان، حيث تمّ تأمينهم في فنادق.

ومنذ يوم الإثنين بدأ توافد يهود من جميع دول العالم إلى جزيرة جربة لموسم “الحج اليهودي” في كنيس الغريبة، الذي يعدّ أقدم المعابد في شمال إفريقيا.

شاهد أيضاً: عملية “السهم الواقي” .. تخوّف “إسرائيلي” من حجم الرد الفلسطيني !

زر الذهاب إلى الأعلى