آخر الاخبارسياسة

«عبد اللهيان» يحدد الهدف الأساسي من اجتماع موسكو الرباعي

وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إلى موسكو للمشاركة في اجتماع موسكو الرباعي الذي سيعقد اليوم بالعاصمة الروسية بمشاركة وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا.

وبحسب ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية، فإن عبد اللهيان أعرب لدى وصوله إلى موسكو عن أمله في أن تتوصل تركيا وسوريا إلى حل سياسي.

وأضاف: “في العام الماضي، نشأت ظروف صعبة للغاية في المنطقة، وازداد احتمال نشوب صراع عسكري في المناطق العسكرية في سوريا من جانب تركيا، وبُذلت جهود دبلوماسية كثيرة لمنع نشوب حرب وصراع جديد في المنطقة وعلى الحدود المشتركة بين تركيا وسوريا”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار الوزير إلى جهود إيران وروسيا في اجتماع قادة عملية أستانا، حيث كان التركيز على إيجاد حل سياسي أحد نتائج اجتماع أستانا في طهران.

وحول اجتماع موسكو اليوم، قال عبد اللهيان: “نأملأن تكون الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن والاجتماعات التي عقدت قبل ذلك في موسكو على مستوى وزراء الدفاع وكبار الخبراء، من ايصال رسالة قوية في اجتماع الاربعاء مفادها أن تركيا وسوريا تركزان على حل سياسي وانسحاب القوات العسكرية وانسحاب قوات الاحتلال مثل القوات الأمريكية من مناطق شمال سوريا، في الوقت نفسه ينبغي توفير العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى مناطقهم في أسرع وقت ممكن”.

وكان في استقبال وزير الخارجية الايراني لدى وصوله الى موسكو بعض المسؤولين بوزارة الخارجية الروسية والسفارة الإيرانية، بحسب “تسنيم”.

شاهد أيضاً: بعد قرار العودة.. ما مصير العلاقات السورية مع الدول الرافضة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى