آخر الاخبارسياسة

لأول مرة.. ترامب مدان بالاعتداء الجنسي و ملزم بدفع 5 ملايين دولار

خلصت هيئة محلفين أمريكية في نيويورك إلى إثبات مسؤولية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالاعتـ.ـداء الجنـ.ـسي على الصحفية والكاتبة إي جين كارول في التسعينات، وأمرته بدفع تعويض لها بقيمة 5 ملايين دولار.

وردت الهيئة على تهمة “الاغتـ.ـصاب” التي وجّهتها الكاتبة للرئيس السابق، لكنّها خلصت إلى إدانته بـ”التحرش” بها، في محاكمة مدنية لن تحرمه من الترشح لانتخابات 2024 لكنها قد تؤثر على الناخبين.

وهذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها ترامب عواقب قضائية لاتّهامات بالاعتـ.ـداء الجنـ.ـسي تعود لعقود ماضية وجّهتها إليه 12 امرأة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وفي أول ردّ فعل على الحكم القضائي، ندد ترامب بـ”حكم قضائي مخز”، وفي تعليق على شبكته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال” جدّد التأكيد أنه لا يعرف كارول، مؤكداً “ليست لدي أدنى فكرة إطلاقاً عمّن تكون هذه المرأة”.

وكانت كارول “79 عاما” رفعت العام الماضي دعوى ضد ترامب تتهمه فيها باغتـ.ـصابها في غرفة تغيير الملابس في متجر بيرغدوف غودمان الفاخر الواقع في الجادة الخامسة بمانهاتن في 1996.

وقالت كارول أمام المحكمة المدنية التي بدأت جلساتها قبل أسبوعين، إن الاعـ.ـتداء المفترض ولّد لديها شعوراً بالعار، وجعلها غير قادرة على إقامة علاقات رومانسية.

شاهد أيضاً: الأمريكيون يشككون بقدرات بايدن الذهنية.. كيف بدت حظوظه الانتخابية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى