آخر الاخبارسياسة

لا توافق على عودة «دمشق» للجامعة العربية !

كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية، “أحمد أبو الغيط”، أنه «لم يرصد توافقاً على عودة سوريا إلى الجامعة العربية خلال اجتماع الدورة 157 لمجلس الجامعة العربية على مستوى الوزراء».

“أبو الغيط”، وخلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، قال إن «عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية لم يبحث في السياق العام أو الإطار العربي العام، لا في الاجتماع التشاوري ولا في الاجتماعات الوزارية للدورة العادية لمجلس الجامعة».

وأوضح أن «مناقشة عودة سوريا إلى الجامعة العربية سيترك للاتصالات الثنائية بين الدول العربية بعضها البعض. إذا توافر توافق على عودة العضوية، فسيتم الأمر».

إلا أن أبو الغيط أكد أنه لم يرصد وجود هذا التوافق بعد، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الخميس 10 من آذار.

وخلال المؤتمر الصحفي قال أبو الغيط، إن «الجزائر أبلغت وزراء الخارجية العرب نيتها عقد القمة العربية القادمة التي ستستضيفها يومي الأول والثاني من تشرين الثاني المقبل».

تابعنا على فيسبوك

وأكد أن الدول العربية صدقت على مقترح الجزائر بشأن موعد القمة ولم تعترض، وبالتالي أصبح يوما 1 و2 تشرين الثاني 2022 هو الموعد المقرر للقمة العربية بالجزائر، وسيسبقها اجتماع لوزراء الخارجية وقبلها اجتماع للمندوبين الدائمين للدول العربية لمدة يومين.

وفي 2 من شباط الماضي، قال أبو الغيط في لقاء مع قناة “المملكة” الأردنية خلال زيارته للأردن، إن «اجتماعاً وزارياً عربياً سيعقد الشهر المقبل لبحث إمكانية عودة سوريا إلى الجامعة العربية».

وذكر حينها أن موعد القمة العربية المقبلة التي ستُعقد في الجزائر لم يُحدد بعد.

وفي 30 من كانون الثاني، صرح الأمين العام لجامعة العربية أنه لم يتم الوصول بعد إلى ما هو المطلوب من سوريا قبل عودتها إلى الجامعة العربية.

شاهد أيضاً: خلال أسبوع واحد.. منخفضان جويان قادمان إلى سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى