آخر الاخبارمكس

لهذا السبب يجب عليك كي ملابس الداخلية ؟!

تعتبر الملابس الداخلية من أهم الملابس التي نرتديها يومياً كونها تلامس جسدنا بشكل مباشر، ما يعني ضرورة الاهتمام بها وبنظافتها ونوعيتها، لكن للأسف في الوقت الذي نلقي اهتماماً كبيراً بكي الملابس الخارجية كالقمصان والسراويل لتبدو نظيفة ومرتبة، لكن علماء أوصوا بالقيام بهذه الإجراءات على ملابسنا الداخلية للحفاظ على صحتنا التناسلية.

حيث وجدت دراسة بأن كي الملابس الداخلية المستعملة والجديدة منها، يسهم في قتل الجراثيم من خلال درجات الحرارة المرتفعة، الأمر الذي يقي الصحة التناسلية للإنسان.

وقالت الدراسة: “إذا كنت تفكر حقاً في كمية الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تكون ملقاة على ملابسك الداخلية قبل وضعها على أعضائك الخاصة، فسوف تصاب بالصدمة”.

وأضافت الدراسة، “لسوء الحظ، يمكن لبعض البكتيريا والجراثيم البقاء على قيد الحياة حتى 60 درجة مئوية، نظراً لأنه لا يمكن غسل الملابس الرقيقة بالماء شديد السخونة، فإن أفضل رهان لك هو كيها بعد الغسيل، البخار الساخن جداً يعمل على تطهير الملابس من البكتيريا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وفقًا لمعهد أمريكي، “توجد بكتيريا في الغسالة. يُعتقد أن جميع أنواع البكتيريا يمكن أن تتكاثر في غسالاتنا، مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا والمكورات العنقودية الذهبية وغيرها الكثير”.

وقالت الدراسة: “الملابس المتسخة التي نغسلها هي مصادر هذه الجراثيم، حتى الثياب الداخلية النظيفة يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 10000 بكتيريا حية، يوجد حوالي مليون بكتيريا في ملعقتين كبيرتين فقط من المياه المستعملة من الغسالة”.

يمكن أن تنتقل هذه البكتيريا بعد ذلك إلى حمولتك التالية من الملابس، وتعتبر الثياب الداخلية واحدة من أقذر قطع الملابس وقد تحتوي أيضاً على آثار من المواد البرازية التي تحمل عددًا من الجراثيم المختلفة، مثل فيروس التهاب الكبد A والنورو فيروس والفيروس العجلي والسالمونيلا والإشريكية القولونية، وفق الدراسة.

وأكدت الدراسة، أن الكي يساعد على قتل البكتيريا التي قد تسبب التهابات المسالك البولية. إذا كنت تتعامل حالياً مع عدوى فطرية، فمن المستحسن أن تقوم بكي ملابسك الداخلية قبل ارتدائها.

شاهد أيضاً : عائلة تقاضي “ماكدونالدز” والسبب قطعة دجاج أدت لتشوهٍ في الجلد

زر الذهاب إلى الأعلى