آخر الاخباررئيسيمحليات

طرطوس من دون “بسطات”.. وأصحابها يطالبون بالبديل!

خاص: هيثم يوسف.. يعتبر سوق المسلمة العليا أو “سوق النسوان” علامة فارقة لأهالي مدينة طرطوس منذ ما يقارب العشرين عاماً، حيث اكتسب هذا الاسم شهرة كبيرة، إذ يشهد يعرض أهالي القرية منتجاتهم الزراعية بشكل مستمر داخل السوق.

خلال السنوات القليلة الماضية توسع عمل السوق ليشمل الأدوات الكهربائية والمواد التموينية وغير ذلك، وانتشرت البسطات بكثافة لكن بشكل فوضوي ودون تنظيم.

شكاوى عديدة تعرض لها أصحاب الأكشاك والبسطات داخل السوق نظراً للحالة الفوضوية الموجودة وعدم التنظيم وحدوث مشكلات بشكل دائم داخل السوق.

أمام هذا الواقع قامت دوريات من البلدية بإزالة إشغال الأرصفة داخل السوق وصادرت العديد من البسطات التي تعيق المشاة.

تابعونا عبر فيسبوك

المهندس إياد ملحم رئيس الدائرة الصحية بمدينة طرطوس أكد لكيو ستريت أن العمل مستمر لتطبيق القانون وإزالة إشغال الأرصفة والأملاك العامة، حيث كانت البداية من شارع الثورة وسوق النسوان، نتيجة الشكاوى الكبيرة التي وصلت عن تلك المخالفات.

وأكد ملحم أنه تم تسجيل عدد من الضبوط والإنذارات بحق المخالفين، وأن اللجان مستمرة في عملها لحين الانتهاء من المخالفات بشكل كامل.

أما أصحاب البسطات فأكدوا لمراسل كيو ستريت أنهم متواجدون في السوق منذ 20 عاماً حيث يبيعون المنتجات الزراعية، لذلك طالبوا بتنظيم السوق حتى يتمكنوا من الحصول على مردود مالي مناسب.

شاهد أيضاً: ثمن القمح بعد ثلاثة أيام.. طرطوس جاهزة لاستلام الأقماح من الفلاحين

زر الذهاب إلى الأعلى