آخر الاخباررأس مال

أسعار النفط تنخفض للأسبوع الرابع على التوالي

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم، وسط مخاوف متعلقة بالطلب على الوقود في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين عالميين.

وحسب رويترز، بحلول الساعة 04:52 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 66 سنتا أو 0.9% إلى 73.51 دولار للبرميل، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 61 سنتا أو 0.9% إلى 69.42 دولار للبرميل.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي الأسبوع الماضي، انخفض الخامان لرابع أسبوع على التوالي، وهي أطول مدة تراجع على أساس أسبوعي منذ أيلول 2022، بفعل مخاوف من دخول الولايات المتحدة مرحلة ركود بسبب وجود “احتمال كبير” لتخلف تاريخي عن سداد الدين في أول أسبوعين من حزيران.

وأعلنت مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين للنفط منهم روسيا، في نيسان عن تخفيضات إضافية طوعية للإنتاج بنحو 1.16 مليون برميل يومياً، ليصل حجم الخفض الكلي في الإنتاج إلى 3.66 مليون برميل يومياً.

وقالت جنيفر جرانهولم وزيرة الطاقة الأمريكية لأعضاء مجلس النواب إنّ الولايات المتحدة قد تبدأ إعادة شراء النفط لاحتياطي النفط الاستراتيجي بعد استكمال عملية بيع بموافقة من الكونغرس في حزيران.

وأظهر تقرير أسبوعي من شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز، انخفاض عدد منصات النفط الأمريكية بواقع اثنين إلى 586 الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى منذ حزيران 2022، في حين انخفض عدد منصات الغاز بمقدار 16 إلى 141منصة.

وفي الوقت نفسه، قد يعلن قادة مجموعة الدول السبع عن إجراءات جديدة في اجتماعاتهم التي ستعقد في الفترة من 19 إلى 21 أيار، والتي ستستهدف التهرب من العقوبات التي تشمل دولًا ثالثة، حسبما قال مسؤولون على اطلاع مباشر بالمناقشات.

شاهد أيضاً حرب السودان تهدد صناعة المشروبات الغازية في العالم

زر الذهاب إلى الأعلى