آخر الاخبارشووت

لرفضه دعم المثلـ.ـيين.. نادي فرنسي يعاقب لاعب عربي

رفض مجموعة من اللاعبين المسلمين المشاركة في حملة لدعمالمثلـ.ـيين مطلع الأسبوع الحالي والتي نتج عنها توقيع نادي نانت غرامة مالية على المهاجم المصري مصطفى محمد.

تابعونا على الفيسبوك

وطالبت رابطة الدوري الفرنسي من اللاعبين في الدرجتين الأولى والثانية ارتداء قمصان تحمل الأرقام في ظهرها بألوان قوس قزح قبل اليوم العالمي لدعم “مجتمع الميم”.

لكن مجموعة من اللاعبين رفضوا المشاركة في هذه الحملة ومنهم المغربي زكريا أبو خلال لاعب تولوز ومصطفى محمد مهاجم نانت وغاب اللاعبان عن مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل دون أهداف.

رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في فرنسا قالت: إنه ليس مطلوباً من اللاعبين نقل “رسائل جماعية” وأضافت الرابطة في البيان أنه من الغريب مطالبة الأندية للاعبين بذلك التصرف.

نادي تولوز الفرنسي استبعد لاعبيه الذين رفضوا ارتداء القمصان بينما دافع أبو خلال لاعب المغرب عن قراره وقال: لقد اتخذت قراري بعدم المشاركة الاحترام قيمة أقدرها كثيراً وهذا يمتد إلى الآخرين لكن هذا يشمل أيضاً احترام معتقداتي الشخصية.

وأضاف: وبسبب ذلك لا أعتقد أني الشخص المناسب للمشاركة في مثل هذه الحملة.

مصطفى مهاجم منتخب مصر الذي غاب أيضاً لأول مرة عن تشكيلة نانت هذا الموسم كتب على التويتر: أنا أحترم كل الاختلافات بالنظر إلى ثقافتي وأهمية قناعاتي، لم يكن من الممكن بالنسبة لي أن أشارك في هذه الحملة أتمنى احترام قراري.

إريك روي مدرب نادي بريست وصف الحملة بـ “الكارثية” في تعليق تسبب في جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال روي: يمكن متابعة معاناة بعض اللاعبين مع الأمر كل شخص حر في التعبير عن رأيه بصفة شخصية ليس لدي مشكلة، لكن هناك بعض اللاعبين لديهم مشكلة مع ذلك.

وأضاف أنه من الخطأ التخطيط لإقامة هذه الحملة في هذا التوقيت حيث تكافح العديد من الفرق لتجنب الهبوط.

وقال برونو جنيسيو مدرب إستاد رين: إنه في الوقت الذي يعارض فيه أي نوع من التمييز، ليست متأكداً إن كانت فكرة جيدة بتنظيم يوم لدعم المثليين.

وتسببت أميلي أوديا-كاستيرا وزيرة الرياضة في المزيد من الجدل بعدما أعلنت دعمها لحملة دعمالمثلـ.ـيين.

وقالت وزيرة الرياضة: أعتقد أنها مسؤولية الأندية في فرض عقوبات في مثل هذا الإجراء، الذي يتضمن كل الأندية من أجل هدف مكافحة التمييز، يجب عليك الحضور.

ورغم هذه الانتقادات الواسعة، وقع نانت غرامة مالية على المهاجم المصري وقال النادي في بيان “رفض مصطفى محمد المشاركة في مباراة تولوز لأسباب شخصية في الوقت الذي يصارع فيه الفريق للبقاء في دوري الأضواء.

لهذا السبب قررت إدارة نانت معاقبته “مالياً”.

وأكد نانت، الذي يحتل المركز 17 ويبتعد عن منطقة الأمان بنقطة، أن الغرامة المالية على مصطفى سيتم التبرع بها لإحدى المؤسسات التي تحارب رهاب المثلية والتي ستكون قادرة على الاستفادة منها بشكل جيد لمحاربة هذه الآفة، حسب قول النادي.

شاهدوا أيضاً:رابطة الليغا تعد إسبانيول بعقوبة شديدة

زر الذهاب إلى الأعلى