آخر الاخباررأس مال

النفط يرتفع لليوم الثاني على التوالي نتيجة خطط أمريكية.. ما هي؟

ارتفع النفط لليوم الثاني في التعاملات الآسيوية المبكرة، بعد أن تلقت الأسعار دعماً من خطط الولايات المتحدة لشراء النفط للاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

وأعلنت وزارة الطاقة الأمريكية الاثنين إنها ستشتري ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام لاحتياطي البترول الاستراتيجي للتسليم في آب، وطلبت تقديم العروض بحلول 31 أيار.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال المحلل في فوجيتومي سيكيوريتيز توشيتاكا تازاوا: إنّ السوق حصلت على دفعة من التوقعات بأن إعادة شراء الولايات المتحدة للنفط للاحتياطي الاستراتيجي ستستمر إذا انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 70 دولارا للبرميل أو دونه.

وحسب بيانات “رويترز”، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا أو 0.56% إلى 75.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 0250 بتوقيت غرينتش، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.49 دولار للبرميل بارتفاع 37 سنتا أو 0.52%.

وفي الأسبوع الماضي، تراجعت العقود الآجلة لخامي برنت وغرب تكساس الوسيط للأسبوع الرابع على التوالي بسبب مخاوف الركود في الولايات المتحدة ومخاطر تخلفها عن سداد الديون الحكومية في أوائل حزيران لأول مرة في تاريخها.

وكانت آخر مرة تسجل فيها العقود الآجلة سلسلة مماثلة من الانخفاضات الأسبوعية في أيلول 2022، وعلى الرغم من ذلك تلقت أسعار النفط الثلاثاء دعماً من مخاوف الإمدادات الناجمة عن حرائق الغابات في كندا.

ويمكن أن تتقلص إمدادات الخام العالمية أيضاً في النصف الثاني من العام، في حال قرر تجمع أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا، لتخفيضات إضافية للإنتاج.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أنّ إنتاج النفط الأمريكي من أكبر 7 أحواض للنفط الصخري من المنتظر أن يرتفع في حزيران إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

شاهد أيضاً مقارنةً بالعام الماضي.. إيرادات موانئ أبو ظبي تنمو بنسبة 73%

زر الذهاب إلى الأعلى